موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

•117.4 مليار دولار…حجم إستثمار الصين في الأصول الثابتة للسكك الحديدية العام الماضي 2021
أظهرت نتائج بيانات صادرة عن شركة المجموعة الوطنية الصينية المحدودة للسكك الحديدية، تسجيل استثمار الصين في الأصول الثابتة للسكك الحديدية بلغ 748.9 مليار يوان (حوالي 117.4 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي2021، وذلك مع بدء بناء المزيد من خطوط السكك الحديدية خلال هذه الفترة.
وبحسب البيانات، فقد شهد العام الماضي 2021 تشغيل إجمالي 4208 كيلومترات من خطوط السكك الحديدية الجديدة، بما فيها 2168 كيلومترا من المسارات فائقة السرعة.
وحتى نهاية العام الماضي، تجاوز طول شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة العاملة في الصين 40 ألف كيلومتر، حيث بدأت مشروعات كبرى عملياتها التشغيلية كما هو مقرر.
ويُعد قسم آنتشينغ-جيوجيانغ للسكك الحديدية فائقة السرعة، الذي دخل نطاق الخدمة الأسبوع الماضي، أحدث قسم من السكك الحديدية بدأ عملياته في الصين.
ومع تشغيل القسم المذكور، يُمكن ربط مدينة خفي، حاضرة مقاطعة آنهوي بشرقي الصين، ومدينة نانتشانغ، حاضرة مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين، مباشرة بخدمات السكك الحديدية عالية السرعة.
ويُمكن اختصار وقت السفر بين المدينتين إلى ساعتين و22 دقيقة.

 

•أكثر من 3 مليارات راكب مُتوقع عبر خطوط السكك الحديد في الصين العام الجاري 2022
قالت شركة المجموعة الوطنية الصينية المحدودة للسكك الحديد، يوم الثلاثاء، إنها تتوقع نقل حوالي 3.04 مليار راكب في العام الجاري 2022، بزيادة 20 بالمائة على أساس سنوي.
وأضافت الشركة في مؤتمرها السنوي، أن من المتوقع أن تنمو البضائع المُسلّمة عبر السكك الحديد بنسبة 2.1 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى أكثر من 3.8 مليار طن.
وتابعت الشركة المُشغّلة للسكك الحديد الصينية أنها ستحقق أهدافها الاستثمارية وستدفع المشاريع الوطنية الرئيسية، مثل سكة حديد سيتشوان-التبت، إلى معايير عالية الجودة.
ووفقاً للشركة، سيتم إدخال أكثر من 3300 كيلومتر من السكك الحديد حيز الإنتاج هذا العام.
وحتى نهاية العام الماضي، تجاوز طول خطوط السكك الحديد الصينية العاملة 150 ألف كيلومتر، منها شبكة السكك الحديد فائقة السرعة التي تجاوز طولها 40 ألف كيلومتر.

 

•حجم سوق تأجير السيارات في الصين يتجاوز 23.5 مليار دولار بحلول عام 2025
من المتوقع أن يدخل سوق تأجير السيارات في الصين مرحلة من التوسع السريع، حيث يقدر بأن يتجاوز حجم السوق 150 مليار يوان (حوالي 23.5 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2025، وفقا لتقرير صدر يوم الثلاثاء.
وسيشهد سوق تأجير السيارات تطورا سريعا، وذلك على خلفية الأعمال المنتظمة للسيطرة على جائحة كوفيد-19 والوقاية منها، وفقا للتقرير الذي أصدرته مجموعة بوسطن الاستشارية ومعهد أبحاث إهاي لخدمات السيارات.
وأضاف التقرير أن صناعة تأجير السيارات حققت نموا بمقدار 30 ضعفا خلال العقدين الماضيين، مشيرا إلى أن حجم سوق تأجير السيارات في الصين قد وصل إلى نحو 90 مليار يوان بحلول عام 2020.
واستطرد أن مستقبل صناعة تأجير السيارات سيتأثر بتطور التكنولوجيات الجديدة.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.