موقع متخصص بالشؤون الصينية

الإرادة تصنع المعجزات.. شاب صيني مصاب بالشلل الدماغي يصبح كبير مهندسي الشبكات

0

صحيفة الشعب الصينية:

لقد عانى من شلل دماغي في طفولته بسبب المرض، خلقت له صعوبة في الحركة والتعبير اللغوي، ومع ذلك فإن قوة الإرادة النابعة من داخل وان لينغ، شاب عمره 26 عاماً من قاويو، مدينة بانغتشو، مقاطعة جيانغسو، لم تجعله يحني رأسه للقدر، وإنما درس واجتهد وتحصل أخيراً على شهادة CCIE وهي قمة الهرم بالنسبة لشهادات سيسكو، وجميع شهادات تكنولوجيا المعلومات وهندسة الشبكات، والتي اجتازها 50000 شخص فقط في العالم.

في عام 2020، أسس وان لينغ شركته الخاصة، التي أصبحت اليوم معروفة في دائرة تكنولوجيا الشبكة المحلية، وتجذب الكثير من الشركات للتعاون مع شركته.

قال وان لينغ في مقابلة أجرته معه صحيفة اليانغتسي المسائية مؤخرًا:” أريد أن أقدم مساهمة للمجتمع وأدع المزيد من الناس يهتمون بمجموعتنا الخاصة، في الحقيقة، نحن لسنا سيئين، وإنما ما ينقصنا أحياناً هو مجرد فرصة واحدة، والاعتراف بنا.”

وأشار وان لينغ إلى أنه في عام 2010 رسب في امتحان القبول بالمدرسة الثانوية وفشل في اجتياز امتحان الانتقال الى الثانوية كما يشاء، ونصحته أسرته بالذهاب إلى مدرسة فنية وتعلم حرفة. وقد كان في ذلك الوقت يحب ويهتم بقراءة بعض مجلات الكمبيوتر، لذلك اختار التخصص في علوم الكمبيوتر في كلية مهنية عليا. مضيفا أنه بعد التخرج، شارك بالصدفة في مسابقة المهارات التي أقامها اتحاد يانغتشو للمعوقين والتقى بجيانغ زاوين أستاذ بجامعة يانغتشو للعلوم والتكنولوجيا، وبالتشجيع وتوصية الأخير، أجرى وان لينغ دراسات عميقة استمرت عامين. ومن أجل إثبات قدرته بعد التخرج، قرر التقدم للمشاركة في امتحان مهندس الشبكة CCIE، لكنه فشل في الاختبار الأول، إلا أنه لم ييأس وكرر المشاركة في الامتحان، ليحصل في الأخير على شهادة CCIE، والتي تُعرف بأنها الأكثر موثوقية في صناعة تكنولوجيا المعلومات في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.