موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•مدينة بوسط الصين تعزز التدابير للحد من انتشار أوميكرون
عززت مدينة آنيانغ في مقاطعة خنان بوسط الصين تدابير مكافحة الوباء إذ تم تأكيد إصابة 84 حالة محلية العدوى بكوفيد-19 منذ تسجيل أول اصابة مؤكدة يوم السبت الماضي.
وقالت سلطات المدينة اليوم الثلاثاء إنه تم تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 خلال الفترة ما بين منتصف الاثنين والساعة الثامنة صباح الثلاثاء.
ووجهت حكومة المدينة مساء الاثنين أمرا بحظر جميع المركبات من السير على الطرق وطالبت جميع السكان بالبقاء في مكانهم في حين اجراء تحقيق وبائي. ويبلغ عدد السكان في المدينة حوالي 5.5 مليون نسمة.
ويعتقد أن الحالة الأولى في المدينة مرتبطة بنفس سلسلة العدوى المنقولة لحالات الاصابة المحلية الموجودة في بلدية تيانجين بشمالي الصين، حيث تأكدت انها ناجمة عن متحور أوميكرون، حسبما ذكرت مديرية الدعاية في حكومة مدينة آنيانغ.
وحاليا، علقت جميع محلات السوبرماركت في المدينة أعمالها باستثناء بيع الضروريات اليومية. وتم اغلاق المتاجر وتعليق خدمات الطلبات الخارجية.

 

•110 حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الاثنين الماضي 110 حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من الحالات المذكورة، سُجّلت 87 حالة في خنان، و13 حالة في شنشي، و10 حالات في تيانجين.
وسُجّلت أيضاً 82 حالة إصابة جديدة وافدة في 11 منطقة على مستوى المقاطعة، بحسب اللجنة.
ولم تسجل أي حالات مشتبه بإصابتها بكوفيد-19 أو حالات وفاة جديدة متعلقة بالمرض يوم الاثنين الماضي.
ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني إلى 103968 حالة حتى يوم الاثنين، بما فيها 3458 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج، منهم 21 شخصا في حالة خطيرة.
وخرج ما إجماليه 95874 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم، فيما توفي 4636 شخصا نتيجة المرض.
وتم تسجيل ما إجماليه 50 حالة إصابة جديدة بدون أعراض يوم الاثنين، 39 منها وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني.

•إعطاء أكثر من 2.9 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أعطيت أكثر من 2.9 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الإثنين، بحسب بيانات صدرت عن لجنة الصحة الوطنية اليوم (الثلاثاء).

•الصين تجدد تحذيراً باللون الأصفر من ضباب كثيف
جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء تحذيرا باللون الأصفر من ضباب كثيف في بعض مناطق البلاد.
ومن المتوقع أن يجتاح ضباب كثيف أجزاء من مقاطعات خنان و هوبي و هونان و جيانغشي خلال نهار اليوم الثلاثاء، وفقا للمركز.
وذكر المركز أن نطاق الرؤية في بعض المناطق المتضررة سينخفض إلى أقل من 50 مترا.
وتابع المركز أنه يتعين على السائقين إبطاء السرعة إلى مستويات آمنة، كما يتعين على المطارات والطرق السريعة والموانئ اتخاذ إجراءات السلامة المناسبة
ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

 

•إكتشاف آثار تعود إلى ما قبل التاريخ في وسط الصين
ذكر معهد الآثار الثقافية والبحوث الأثرية بمقاطعة هونان بوسط الصين أن علماء الآثار قد اكتشفوا مؤخرا أوعية فخارية وقطعا حجرية جديدة من موقع يرجع تاريخه إلى ما بين 3800 و4200 سنة في المقاطعة.
وفي نهاية عام 2021، كشف علماء الآثار قاعدة لمنصة كبيرة الحجم في موقع سونجياقانغ بمحافظة ليشيان، مع قياس جزء من القاعدة ارتفاعه حوالي 0.6 متر.
كما تم اكتشاف خندقين متوازيين من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي، بعرض 2 إلى 3.5 متر لكل منهما، بجانب قاعدة المنصة. وتم العثور على ثقوب عمودية في أسفل الخندقين.
وفي الجزء الشمالي من قاعدة المنصة، تم حفر أكثر من 50 حفرة وخندقا، عثر فيها على الأوعية الفخارية والقطع الحجرية.
وذكر خبراء أن الحفر الأثري والبحوث في موقع سونجياقانغ أثرت بشكل كبير التعرف على الثقافة الأثرية ما قبل التاريخ لسهل لييانغ ومنطقة بحيرة دونغتينغ. وينطبق على الثقافة الأثرية من أواخر العصر الحجري إلى أوائل أسرة شيا (حوالي 2070 إلى 1600 قبل الميلاد) بشكل خاص.

 

•الصين تكثف حملتها على المحتوى الضار وغير القانوني
حققت الصين وتعاملت مع أكثر من 13000 قضية تتعلق بالأنشطة عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت التي تنطوي على محتوى بذيء ومنشورات غير قانونية في عام 2021، وفقًا للإحصاءات الرسمية.
وفي العام الماضي، صادرت السلطات في جميع أنحاء البلاد حوالي 15 مليون مطبوعة غير قانونية، بما في ذلك 3.8 مليون منشور غير قانوني وضار للأطفال وكتب مدرسية وكتب مرجعية دراسية مقرصنة، وفقًا للمكتب الوطني لمكافحة المواد الإباحية والمنشورات غير القانونية يوم الاثنين.
وفي نفس الوقت، تم مسح حوالي 19 مليون عنصر من المعلومات الضارة التي تحتوي على محتوى إباحي أو بذيء، بحسب المكتب.
وأضاف المكتب أن السلطات الصينية أغلقت أيضًا أكثر من 110 آلاف موقع غير قانوني خلال حملة وطنية لتنظيف الفضاء الإلكتروني في عام 2021. واستهدفت الحملة المعلومات الضارة في مجالات البث المباشر والألعاب والمؤلفات عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية والإعلانات المنبثقة.
وذكر المكتب أن ما إجماليه 700 مليون يوان (حوالي 110 ملايين دولار أمريكي) من الأموال المرتبطة بقضايا جنائية تتعلق بإنتاج وبيع منشورات غير قانونية. وأضاف أن القضية، التي تم ضبطها في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين وشهدت القبض على 50 مشتبها، هي أكبر قضية للصين من حيث حجم الأموال المتورطة في السنوات الأخيرة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.