موقع متخصص بالشؤون الصينية

البنك المركزي الصيني يزيد دعم الإقتصاد الحقيقي في العام الجاري 2022

0

قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، يوم الثلاثاء الماضي، إنه سيُوجّه المؤسسات المالية لزيادة الدعم للاقتصاد الحقيقي، واستقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز البيئة النقدية والمالية الجيدة للتنمية الاقتصادية عالية الجودة في البلاد.

وأضاف ليو قوه تشيانغ، نائب حاكم بنك الشعب الصيني، خلال مؤتمر صحفي، أن البنك سيستخدم أدوات سياسة نقدية متعددة للمحافظة على السيولة النقدية ضمن مستوى معقول ووافر، وضمان نمو ائتماني مستقر، وتوجيه المؤسسات المالية لزيادة إمداد الائتمان لضمان أن يلاقي الإمداد المالي والتوسع المالي الاجتماعي معدل النمو الاقتصادي الاسمي.

وتابع ليو، أن البنك المركزي الصيني سيُنفّذ أدوات سياسة قائمة على السوق لدعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتحقيق استخدام جيد للأدوات الداعمة لخفض الكربون وقروض خاصة من أجل الاستخدام النظيف والفعّال للفحم.

وقال ليو، إن المزيد من الجهود ستُبذل لتخفيض تكاليف التمويل الشامل بالنسبة للشركات، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة أن يبقى معدل صرف اليوان مستقراً بشكل أساسي ضمن مستوى معقول ومتوازن.

وأضاف ليو: “علينا أن نتيح المجال أمام العرض والطلب في السوق للعب دور حاسم في صياغة وتشكيل معدل صرف اليوان، وإعطاء دور كامل لمعدل الصرف كعامل استقرار أوتوماتيكي في تعديل الاقتصاد الكلي والمدفوعات الدولية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.