موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنخفاض نسبة القروض المتعثرة لدى بنك التصدير والإستيراد الصيني إلى أدنى مستوى في أربع سنوات خلال عام 2021

0

حقق بنك التصدير والاستيراد الصيني، وهو أحد بنوك السياسات المملوكة للدولة، توسعا مطردا في حجم الإقراض خلال العام المنصرم 2021 مع الحفاظ على نسبة القروض المتعثرة لديه عند مستوى منخفض.

وبلغت نسبة القروض المتعثرة لدى البنك 1.58 بالمئة في نهاية عام 2021 ، وهو أدنى مستوى منذ أربع سنوات، وفقا لمؤتمر عمل لبنك التصدير والاستيراد الصيني.

ونما حجم القروض غير المسددة باليوان والعملات الأخرى لدى البنك إلى أكثر من 9.4 بالمئة مقارنة مع بداية عام 2021 إلى 4.7 تريليون يوان (حوالي 740 مليار دولار أمريكي). وبلغت قيمة قروض البنك باليوان أكثر من 3.5 تريليون يوان بنهاية العام المنقضي، بزيادة 450 مليار يوان.

وعلى وجه التحديد، زاد حجم القروض غير المسددة الموجهة إلى مبادرة الحزام والطريق والقطاعات ذات الصلة بالتجارة الخارجية بأكثر من 11 بالمئة و 17 بالمئة على الترتيب. وارتفع حجم القروض غير المسددة الموجهة إلى قطاع التصنيع بنسبة 16.9 بالمئة، فيما ارتفع حجم الائتمان الأخضر بواقع 15.4 بالمئة.

كما قدم البنك قروضا لنحو 70 ألف شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في إطار برنامج البلاد للإقراض الشامل لهذه الكيانات السوقية، مع ارتفاع حجم القروض غير المسددة بنسبة 24 بالمئة.

ووصل إجمالي أصول بنك التصدير والاستيراد الصيني في ميزانيته العمومية إلى أكثر من 5.4 تريليون يوان في نهاية عام 2021، بزيادة بأكثر من 8 بالمئة مقارنة مع بداية العام ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.