موقع متخصص بالشؤون الصينية

اللجنة المنظمة تصدر جدول منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022

0

بعد موافقة اللجنة الأولمبية الدولية، أصدرت اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوية مؤخرًا النسخة النهائية من جدول منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. وستفتتح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في 4 فبراير/ شباط وتنتهي في 20 فبراير/ شباط. وستتضمّن 7 اختصاصات رئيسية و15 رياضة و109 منافسات. ووفقًا للجدول الزمني، فإن الدورة ستنطلق بمباراة في رياضة الكيرلنغ بين المنتخب الصيني ونظيره السويسري. وستجرى المباراة في 2 فبراير/ شباط المقبل، أي قبل حفل الافتتاح.

وفي 5 فبراير/ شباط، سيتم إسناد أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022، التي ستكون في مسابقة التزلج الريفي لزوجي السيدات لسباق 7.5 كم. وبعد 15 يومًا، وعلى نفس الحلبة، ستجرى مسابقة التزلج الريفي للسيادات لسباق 30 كم، والتي ستوزع خلالها آخر ميداليات الدورة.

بفضل تحسن القوة التنافسية للرياضات الثلجية والجليدية في الصين، ستسجل مختلف مسابقات الدورة بشكل شبه يومي مشاركة الرياضيين الصينيين. وفي 5 فبراير/ شباط، ستوزع ميداليات التزلج السريع على المضمار القصير. حيث سيقود وو داجينغ فريق التزلج الصيني للمسافات القصيرة في حلبة التتابع. وقد أظهر الفريق الصيني قدرة تنافسية عالية في هذا الاختصاص الجديد في الألعاب الأولمبية الشتوية. حيث سبق للمنتخب الصيني أن أحرز الميدالية الذهبية في هذا الإختصاص خلال منافسات كأس العالم التي دارت في أكتوبر 2021، وتمكن من تحقيق رقما قياسيا عالميا.

من منافسات الجليد إلى منافسات الثلج، فإن أداء لاعبي الفريق الصيني يستحق التطلّع. وفي جميع مسابقات هذا الموسم، كان أداء المتزلجة الصينية قو أي لينغ في اختصاص التزلج الحر مميّزا، حيث فازت بست ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية واحدة. وفي الوقت الحاضر، عادت إلى بكين لإجراء الاستعدادات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وسيشارك المنتخب الصيني في العديد من الاختصاصات لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022. ويطمح رياضيو هذه التخصصات الجديدة تحقيق نتائج جيدة ودخول تاريخ الأولمبياد.

ستجمع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين بين كبار الرياضيين من المنتخبات الوطنية، وستجسد شغف وإثارة رياضات الجليد والثلج للعالم. وفي هذا الصدد، قال المتزلج الأمريكية شون وايت: “أود أن أشكر الصين على قدرتها على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مثل هذا الوقت الصعب”. وفي 9 فبراير، سيبدأ هذا المتزلج الحائزة على 3 ميداليات أولمبية، رحلته الخامسة في الرهان على الذهب الأولمبي.

في يومي 8 و10 فبراير/ شباط، ستستقبل الصالة الرياضية الوطنية منافسات التزلج الفردي القصير للرجال ومسابقات التزلج الحر. وتتركز الأنظار حول ما إذا سيكون النجم الياباني الشهير يوزورو هانيو قادرًا على إحراز ذهبية الألعاب الأولمبية للدورة الثالثة على التتالي.

في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي دارت بيونغ تشانغ قبل 4 سنوات، لم تحرز المتزلجة التشيكية استر ليديكا الميدالية الذهبية في سباق التعرج الموازي للسيدات على الجليد فحسب، بل تمكنت أيضا من إحراز ذهبية التزلج الألبي باستخدام لوح تزلج مستعار. ونتيجة لذلك، أصبحت أول رياضية في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية تفوز بميدالية ذهبية عابرة للتخصص. وفي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، لا تزال الفرصة سانحة أمام ليديكا لمواصلة كتابة مجدها بأحرف من ذهب.

على امتداد 19 يوما من المنافسات، سيتم تتويج 109 رياضي، لذلك فإن الحماس والمتعة لن يغيبان على دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.