موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي وترونغ يتبادلان التحيات بمناسبة عيد الربيع

0

تبادل الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني شي جين بينغ والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو ترونغ اليوم (الثلاثاء) التحيات بمناسبة عيد الربيع القادم.

وقال شي في رسالته بمناسبة العيد التقليدي للبلدين إن عام 2021 كان عاما استثنائيا لكلا الحزبين والبلدين في تنميتهما.

وأضاف شي أن الحزب الشيوعي الصيني أقام احتفالات كبيرة بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه، وشرعت الصين في رحلة جديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة من جميع الجوانب، ويخطو الشعب الصيني خطوات واثقة على مسار التجديد العظيم للأمة الصينية.

وأشار إلى أن الحزب الشيوعي الفيتنامي عقد بنجاح مؤتمره الوطني الثالث عشر، ويقود الشعب الفيتنامي إلى تنفيذ قراراته ويمضي قدما باتجاه تحقيق أهداف التنمية المحددة في الاجتماع.

وأكد شي أن الصين وفيتنام جارتان اشتراكيتان تربطهما الجبال والأنهار ومجتمع ذي مستقبل مشترك يحمل أهمية استراتيجية.

وأضاف أن المصالح المشتركة للصين وفيتنام أصبحت أكثر اتساعا في الوقت الحالي مع دخول العالم فترة من الاضطرابات والتحولات في ظل التأثير المشترك للتغيرات العالمية والوباء غير المسبوقين منذ قرن.

وأشار إلى أن الحزبين يتمسكان بفلسفة تركز على الناس، ويعملان باستمرار على تعميق التعاون الودي بين الصين وفيتنام وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستجابة للجائحة بطريقة منسقة.

وأضاف أن الجانبين بفضل ذلك حققا على نحو مستمر منجزات جديدة في قضايا الإصلاح والانفتاح في بلديهما، وأظهرا قوة وحيوية النظام الاشتراكي.

وبخصوص عام 2022، قال شي إنه مستعد للحفاظ على التواصل الوثيق مع ترونغ والعمل معا لتوجيه العلاقات الصينية-الفيتنامية نحو التنمية السليمة المستدامة.

ودعا إلى بذل جهود مشتركة للدفع باتجاه تحقيق نتائج جديدة في العلاقات الثنائية، ورفع التعاون الإقليمي إلى مستويات أعلى، وتعزيز بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

واقترح شي أن يتمسك الجانبان بروح حسن الجوار والأصدقاء الحميمين والرفاق الطيبين والشركاء الجيدين، وتوطيد صداقتهما التقليدية، وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التعاون العملي، وإدارة الخلافات بشكل صحيح، ومواجهة التحديات بشكل مشترك.

وفي رسالته، أشاد ترونغ بالنجاح في عقد سلسلة من الأنشطة للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، والنجاح في عقد الجلسة الكاملة السادسة للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، وتعزيز تنفيذ الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025)، من بين أحداث أخرى ذات أهمية تاريخية في العام الماضي، تحت قيادة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي قلبها شي.

وقال ترونغ إن التوافق الهام الذي توصل إليه مع شي على مدى فترة من الزمن لعب دورا قياديا إستراتيجيا مهما في تعزيز التنمية المستدامة والسليمة والمستقرة للعلاقات بين الحزبين والبلدين.

وعلى خلفية التغيرات العميقة في المشهد الدولي والإقليمي ومع دخول البناء الاشتراكي للبلدين مرحلة جديدة من التنمية، قال ترونغ إنه مستعد للعمل مع شي لمواصلة متابعة وتوجيه تنفيذ التوافق رفيع المستوى على مختلف المستويات وفي مختلف الإدارات والمحليات لدى كلا الجانبين.

كما دعا إلى تعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتدعيم التعاون العملي في مختلف المجالات، وخاصة في مكافحة وباء كوفيد-19 والتجارة والاستثمار، وتعزيز التبادلات الشعبية، من أجل رفع صداقة حسن الجوار بين فيتنام والصين والشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بينهما إلى مستوى أعلى بزخم جديد.

كما تمنى الزعيمان الرخاء للبلدين والسعادة والرفاهية لشعبيهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.