موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•الصين تعمل على تحسين إعادة تدوير المخلفات
ستحسن الصين قدرتها على اعادة تدوير مواد المخلفات وسط جهود البلاد لتسهيل التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون، حسب مبدأ توجيهي بشأن اعادة تدوير مواد المخلفات.
وقال المبدأ التوجيهي الذي تم اصداره من قبل سبع هيئات حكومية، بما فيها اللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح، إن الصين ستبني شبكة لاعادة تدوير المخلفات لديها أكثر من ألف مركز تصنيف بحلول عام 2025.
وستكمل حوالي 60 مدينة نظام إعادة استغلال المخلفات بحلول عام 2025.
وسيصل حجم إعادة استغلال تسعة موارد رئيسية الى 450 مليون طن حتى عام 2025، وهي الحديد والصلب، والنحاس، والألومنيوم، والرصاص، والزنك، والورق، والبلاستيك، والمطاط، والزجاج.
وستضع الحكومة مزيدا من السياسات لدعم اعادة استغلال المخلفات والتي تتمثل في خفض الضرائب ورفع التمويل، وفقا للمبدأ التوجيهي.
وكانت الصين قد أعلنت أنها ستعمل للوصول الى ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

•الصين تشهد إنخفاضاً حاداً في تهريب العاج وسط أعمال مكافحة مكثفة
ذكرت الهيئة العامة للجمارك يوم الاثنين أن الصين شهدت انخفاضا كبيرا في تهريب العاج وسط جهود مكثفة لمكافحة أعمال التهريب.
وخلال مؤتمر عمل، قال ني يوه فنغ، رئيس الهيئة، إن إجمالي حجم منتجات العاج المضبوطة انخفض إلى 68 كيلوغراما في العام الماضي مقارنة مع 9.2 طن في عام 2019 .
وذكر ني أن السلطات الجمركية أعطت دائما الأولوية لمكافحة تهريب النفايات الصلبة من خارج البلاد والأنواع المهددة بالانقراض ومنتجاتها والسلع المجمدة ومنتجات النفط المكررة والمخدرات.
وفي عام 2021 ، حققت الجمارك في 4259 قضية تهريب جنائية، و23294 قضية تنطوي على ممارسات للتهريب و 52542 قضية لمخالفات وانتهاكات أخرى.
وقال ني إن الصين شهدت أيضا انخفاضا حادا في الاستيراد غير القانوني للنفايات، وهو ما شهدت به الأمم المتحدة بمنحها البلاد جائزة آسيا لإنفاذ البيئة للمرة الرابعة في عام 2021 .
وفي العام الماضي، ضبطت الجمارك الصينية 42 ألف طن من النفايات الخارجية المهربة، بانخفاض 97.4 في المائة عن العام السابق، وفقا للهيئة.
هذا ومنعت الصين، التي كانت أكبر متلقٍ للنفايات من الخارج في العالم، بداية من عام 2021 استيراد جميع النفايات الصلبة، وهو ما يمثل أوج جهودها للتخلص من هذه الأعمال وسط تحول البلاد نحو نموذج أكثر اخضرارا.

•البر الرئيسي الصيني يسجل 18 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الثلاثاء إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الاثنين 18 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، وهو نفس الرقم المسجل يوم الأحد.
ومن بين الإصابات المحلية الجديدة، تم الإبلاغ عن ست حالات في شينجيانغ، وخمس في بكين، وثلاث في خنان، وحالتين في خبي، وواحدة في كل من تيانجين وشانغهاي، وفقا للجنة.
وشهد يوم الاثنين أيضا تسجيل 27 حالة إصابة بكوفيد-19 وافدة في جميع أنحاء البر الرئيسي.
وقالت اللجنة إنه لم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة مشتبه بها أو وفيات جديدة مرتبطة بالفيروس في ذات اليوم.
وتم تسجيل ما إجماليه 43 حالة بدون أعراض يوم الاثنين، بينها 25 وافدة من خارج البر الرئيسي، وفقا للجنة.
وحتى يوم الاثنين، بلغ العدد الإجمالي لحالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19، المحلية والوافدة التي تم الإبلاغ عنها في البر الرئيسي الصيني 105705 حالات.
ولا يزال هناك 2616 مريضا يخضعون للعلاج حتى يوم الاثنين، من بينهم 9 في حالة خطيرة. وتوفي ما مجموعه 4636 مريضا بسبب الفيروس في البر الرئيسي الصيني منذ تفشي الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.