موقع متخصص بالشؤون الصينية

الزلازل اليابانية لم تؤثر على انتاج المؤسسات الإلكتروميكانيكية الصينية بشكل كبير

0

صحيفة الشعب الصينية:

قالت مسؤولة من غرفة تصدير واستيراد المنتجات الإلكتروميكانيكية الصينية مؤخرا إن الزلازل القاتلة التي هزت اليابان منذ الشهر الفائت لم تشكل تأثيرا خطيرا على الصناعة الإلكتروميكانيكية بالصين , اذ لم يسفر عنها سوى خسائر محدودة .

قالت ياو ون بينغ نائبة رئيس الغرفة المذكورة آنفا والتي تضم أكثر من 10 آلاف عضو مؤسسة صينية في الدورة ال109 لمعرض الصين للصادرات والواردات السلعية المنعقد في مدينة قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ الواقعة في جنوب البلاد ، قالت إن أغلبية أعضاء مؤسسات الغرفة مازالت تحافظ على إنتاجها الطبيعي على الرغم من أن بعضها يفتقر لقطع غيار مستوردة من اليابان التي أوقفت إنتاجها بسبب الزلازل .

وأوضحت أن المؤسسات قد عدلت من خطط إنتاجها عقب وقوع الزلازل باليابان ، واستوردت قطع الغيار المطلوبة مثل شاشات الكريستال السائل من كوريا الجنوبية بدلا من اليابان . وعليه لم تتأثر هذه الصناعة في الصين من الكوارث التي أسفرت عن خسائر فادحة للصناعة اليابانية بشكل كبير .

وفي نفس الوقت ، نشطت المؤسسات الصينية في هذا القطاع في المشاركة في أعمال إعادة البناء في اليابان ، وقد قدمت كمية كبيرة من المعدات والأجهزة خاصة لإنقاذ وإعادة البناء في الجزيرة مثل الدراجات الكهربائية والمضخات والمولدات بالديزل والأدوات والأجهزة المنزلية خصوصا المصابيح اليدوية الشمسية وغيرها ، مما أدى إلى دفع نمو التجارة الصينية – اليابانية الى الامام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.