موقع متخصص بالشؤون الصينية

لاعبو التزلج اللبنانيون يبدون حماستهم وإندفاعهم للمشاركة في دورة أولمبياد بكين الشتوية

0

أبدى لاعبو التزلج اللبنانيون حماسا واندفاعا كبيرين لمشاركتهم المرتقبة في أولمبياد بكين الشتوية 2022 المقرر إقامتها في الفترة من 4 إلى 20 فبراير/ شباط 2022.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها اللاعبون لوكالة أنباء ((شينخوا)) على هامش مؤتمر صحفي عقده الاتحاد اللبناني للتزلج أمس (الاثنين) عشية سفر اللاعبين إلى الصين خصصه للإعلان عن المدربين والمتزلجين الذين سيشاركون في أولمبياد بكين الشتوي.

وقال المتزلج الأولمبي اللبناني سيزار عرنوق لـ ((شينخوا)) “أشعر بسعادة كبيرة ولا أطيق الانتظار للوصول إلى هناك “.

وأضاف ” أشعر بفخر كبير لأن كل العمل الجاد والجهد الذي قمت به قد أتى بثماره وتمكنت من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية”.

وقال عرنوق إن المشاركة في الألعاب الأولمبية فرصة عظيمة لوضع لبنان على خارطة الرياضة العالمية و”إنها طريقة لإثبات أنه يمكننا المنافسة على أعلى المستويات”.

من جهتها ، قالت المتزلجة اللبنانية مانو عويس إنه يشرفها بأن تشهد أجواء الأولمبياد وتشعر بحماس كبير للمشاركة فيه .

وأضافت المتزلجة اللبنانية الصاعدة التي خطفت 3 ذهبيات وأخرى برونزيات في بطولة الدول الصغرى بالتزلج الأولمبي في العام الماضي ان “الألعاب الأولمبية ليست مجرد حدث رياضي ولكنها تجسد القيم الأساسية مثل الصداقة والاحترام والانضباط”.

وأكدت ان “الرياضة أكثر من مجرد صفات جسدية ، إنها تتعلق بالإرادة والعقل والتفاني والتضحيات”.

وأضافت “أشعر بالحماس لمقابلة أشخاص من جميع أنحاء العالم ، يتشاركون نفس الشغف ولديهم نفس القيم”.

بدوره أكد رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز على أهمية مشاركة لبنان في الألعاب الأولمبية التي تحفز الأجيال القادمة على مواصلة الرياضة الشتوية مع تمكين الاتحاد من تطوير رياضة التزلج في لبنان.

وقال كيروز لـ ((شينخوا)) إن أهالي لاعبي التزلج اللبنانيين أظهروا دعما كبيرا لأبنائهم خلال استعداداتهم للمشاركة في الأولمبياد، مشددا على دور ومسؤولية الاتحاد في مشاركة اللاعبين في البطولات العالمية.

وسيمثل لبنان في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 المتزلج الأولمبي سيزار عرنوق والمتزلجة الأولمبية مانو عويس ومتزلج العمق إيلي طوق وبمتابعة من المدربين نعيم فنيانوس وسامر طوق والصربي كريستو دجوروفيتش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.