موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني وقادة الأعمال الأمريكيون يتعهدون بالعمل من أجل علاقات صينية-أمريكية سليمة ومستقرة خلال عام النمر

0

قال السفير الصيني لدى الولايات المتحدة تشين قانغ وقادة أعمال أمريكيون يوم الأحد إنهم سيعملون من أجل التنمية المستقرة للعلاقات الصينية-الأمريكية خلال عام النمر المقبل.

وقال تشين في حفل استقبال بمناسبة العام الصيني الجديد أقامته السفارة الصينية عبر الإنترنت “في عام النمر المقبل، يجب أن نتحلى بالشجاعة والرؤية”.

وأضاف “علينا اتباع الاتفاق الذي توصل إليه الرئيسان في اجتماعهما الافتراضي العام الماضي، والتمسك بروح الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، ومعالجة الصعوبات بشكل مباشر، والعمل من أجل النمو السليم والمستقر للعلاقات الصينية-الأمريكية”، مشيرا إلى أن ذلك يعود بالنفع على شعوب البلدين والعالم بأسره.

وقال “دعونا لا ننسى النمور الطائرة والعديد من القصص المؤثرة الأخرى، ونبذل قصارى جهدنا لتعزيز صداقتنا في العصر الجديد”، في إشارة إلى مجموعة الطيارين الأمريكيين المتطوعين الذين ذهبوا إلى الصين خلال الحرب العالمية الثانية للوقوف إلى جانب الشعب الصيني لمحاربة القوات اليابانية الغازية.

وفي رسالة تهنئة إلى السفير، كتب الرئيس الأمريكي سابقا جيمي كارتر والمدير التنفيذي لمركز كارتر بيج ألكساندر أنه قبل 43 عاما، زار نائب رئيس مجلس الدولة الصيني في ذلك الوقت دنغ شياو بينغ البيت الأبيض خلال العام الصيني الجديد.

وكتبا أن زيارة دنغ ولقاءاته مع المسؤولين والمواطنين الأمريكيين “أرست أساسا متينا لازدهار العلاقة الجديدة في العقود المقبلة”.

وأضافا في الرسالة “نتمنى للشعب الصيني عام نمر سعيدا ومزدهرا ونأمل أن تعود العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والصين إلى التفاعل السلمي والبناء”.

وقال ستيفن أورلينز، رئيس اللجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية-الصينية، في حفل الاستقبال، إن النمر يمثل الصحة والحيوية والقوة.

وأضاف “إننا بحاجة إلى هذه الخصائص لتحسين صحة شعوب العالم والعلاقات الأمريكية-الصينية. أعلم أننا سويا سنعزز العلاقات بين الولايات المتحدة والصين في عام النمر”.

وقال كريج ألين، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي-الصيني، إنه خلال العام الماضي “شهدنا استمرار الأداء القوي من أعضائنا”، حيث أظهرت الأغلبية الساحقة الربحية والرغبة في زيادة استثماراتها في الصين.

وأضاف “نحن الآن نحتضن النمر، المعروف بالقدرة التنافسية، ولكنه يتحلى أيضا بالشجاعة والطموح. هذا هو القياس المثالي للعلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في عام 2022”.

ولفت بقوله “ندعم مجتمع الأعمال الأمريكي في الصين لتنمية العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ودعم ازدهارنا المشترك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.