موقع متخصص بالشؤون الصينية

ملك كمبوديا يتوجه إلى الصين لحضور إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين

0

غادر ملك كمبوديا نورودوم سيهاموني هنا اليوم (الخميس) متوجها إلى العاصمة الصينية بكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، الذي سيقام يوم الجمعة.

وكان في وداعه في مطار بنوم بنه الدولي رئيس الوزراء الكمبودي سامديتش تيكو هون سين والسفير الصيني لدى كمبوديا وانغ ون تيان وشخصيات بارزة أخرى.

وفي رسالة ملكية وجهها للشعب الكمبودي، قال سيهاموني إنه سيغيب عن البلاد في الفترة من 3 إلى 5 فبراير/ شباط، وخلال غيابه، سيتولى رئيس مجلس الشيوخ سامديش ساي تشوم منصب رئيس الدولة بالإنابة.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا))، ذكر الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية الكمبودية فاث تشامرون أن كمبوديا تدعم دورة الألعاب دعما تاما وتعارض جميع أشكال تسييس الرياضة.

وقال “بالنيابة عن اللجنة الأولمبية الوطنية الكمبودية، أود أن أعبر عن دعمي الكامل لبكين في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية هذه، وأتمنى لدورة الألعاب النجاح الكامل”.

وأشار إلى أنه “على الرغم من أن دورة الألعاب تقام في زمن كوفيد-19، إلا أن إجراءات شاملة قد اُتخذت لمنع انتشار كوفيد-19، وهذه الإجراءات جيدة”، مضيفا بقوله “لقد قامت بكين بعمل جيد في التحضير لدورة الألعاب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.