موقع متخصص بالشؤون الصينية

الجمارك الصينية بصدد تجربة تطبيق بعض قواعد إتفاق الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ في مناطق التجارة الحرة التجريبية

0

قالت الهيئة العامة للجمارك الصينية إنها ستُطبق بشكل جزئي قواعد اتفاق الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ (CPTPP) في بعض مناطق التجارة الحرة التجريبية في الصين.

وأضاف ني يويه فنغ، رئيس الهيئة العامة للجمارك الصينية في مؤتمر عمل، أضاف أنه وإلى جانب تطبيق قواعد CPTPP، ستعمل الصين بنشاط على تسيير بناء منصات الانفتاح، ودفع الابتكار في آليات الإشراف على الجمارك التي يتم تنفيذها في مناطق التجارة الحرة التجريبية، ومن ثم تعميمها إلى أماكن أخرى لاحقاً.

وأشار ني إلى أن البلاد ستبذل في العام الجاري 2022، المزيد من الجهود في تنفيذ إطار عمل لإشراف الجمارك لميناء هاينان للتجارة الحرة، ودعم بناء منطقة التعاون المتعمق بين قوانغدونغ وماكاو في هنغتشين، بمقاطعة قوانغدونغ في جنوبي الصين.

وعلى مر السنين، بنت الصين عدة مناطق تجارة حرة تجريبية في أنحائها كحقل تجارب للسياسات التجارية الجديدة ومنصة للمنتجات والخدمات الخارجية لدخول البلاد.

وعلى الرغم من ازدياد عوامل عدم اليقين والحمائية على الصعيد العالمي، فإن الصين ظلت حازمة في فتح سوقها المحلية الضخمة، والدفاع عن تعددية الأطراف من خلال بذل جهود ملموسة.

وتقدمت الصين في العام الماضي 2021 بطلب رسمي للانضمام إلى اتفاقية الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ، واتفاقية شراكة الاقتصاد الرقمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.