موقع متخصص بالشؤون الصينية

المواطنون المقيمون في الإمارات يشيدون بإجتماع زعيمي الصين والإمارات

0

رحب المواطنون المقيمون في الإمارات بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى الصين، وأشادوا بها باعتبارها “دفعة أخرى للصداقة” بين البلدين.

التقى الرئيس شي جين بينغ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأوضح شي أن الصين تعتزم التعاون مع الإمارات في بناء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما في العصر الجديد.

ولفت إلى أن الصين مستعدة أيضا لتعميق التعاون مع الإمارات في مكافحة جائحة كوفيد-19، مضيفا أن الصين تعتزم المشاركة بفاعلية في مشاريع التنمية الكبرى في الإمارات، وتوسيع نطاق التعاون بين البلدين في مجالات من بينها الطاقة الجديدة والطاقة المتجددة والفضاء والطيران.

وقال ولي عهد أبو ظبي إن تعزيز العلاقات مع الصين يعد أولوية قصوى في السياسة الخارجية للإمارات، مشيرا إلى أن بلاده ستظل ملتزمة بترسيخ وتعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين.

وقال رجل الأعمال الهندي البارز كمال فاتشاني، وهو أيضًا مدير وشريك في مجموعة (المايا) في دبي، لوكالة أنباء ((شينخوا)) “الزيارة الحالية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الصين لها أهمية كبيرة لأنها ستعزز العلاقات الودية بين البلدين”.

وقال فاتشاني إن الإمارات والصين تتمتعان بعلاقات متبادلة طويلة الأمد. إنه على ثقة من أن الاجتماع بين الزعيمين سيؤدي إلى زيادة التعاون المشترك، لا سيما في التجارة والاستثمار.

كما أعرب رائد الأعمال المقيم في دبي رولي بروكاليس، وهو الشريك الإداري لسلسلة مطاعم (أوف ذا هوك) للمأكولات البحرية في الإمارات، عن ثقته في النتيجة الإيجابية للاجتماع بين الزعيمين.

وقال “لقد كانت بادرة طيبة من حكومة الإمارات التي أظهرت دعمًا قويًا لحدث عالمي مثل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022. وأنا على قناعة شديدة بأن البلدين سيكون لهما روابط اقتصادية أكثر من أي وقت مضى”.

وأشاد بروكاليس أيضًا بحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، مستشهدا بالعرض الثقافي الفني والالتزام بسلامة الصحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.