موقع متخصص بالشؤون الصينية

لاعبات الفريق الصيني قو، وتشانغ، ولي يتأهلن لنهائي التزلج الحر داخل نصف أنبوب في بكين 2022

0

تأهلت قو آي لينغ وتشانغ كه شين ولي فانغ هوي من الفريق الصيني لنهائي التزلج الحر داخل نصف أنبوب (هاف بايب) للسيدات في بكين 2022 هنا اليوم الخميس، بينما أخفقت الصينية وو منغ في التأهل للنهائي يوم الجمعة.

وتقدمت قو في كلتا الجولتين وتصدرت في اللاعبات الـ 12 المتأهلات برصيد 95.50 نقطة. كانت أيضًا صاحبة الميدالية الذهبية في في سباق القفزات الهوائية والميدالية الفضية في سباق السلوب ستايل في التزلج الحر للسيدات في بكين 2022.

قالت قو “أحسست بشعور جيد عندما هبطت في أول جولة لي. شعرت أنني بحالة جيدة لمجرد وجودي واستمتاعي هنا، وأبذل قصارى جهدي وسعيدة برفع أدائي”.

وعندما جاءت جدة قو لمشاهدتها وهي تتزلج، قالت: “لم تراقبني أبدًا وأنا أتزلج، لكن يشرفني أن تكون هنا لأتمكن من إظهار قدراتي الرياضية لها. أعتقد أنه بمجرد حصولها على ميداليتي الذهبية الكبيرة، ستكون سعيدة جدا، دعنا نرى”.

وجاءت تشانغ البالغة من العمر 19 عامًا في المركز الخامس برصيد 86.50 نقطة. وكانت قد ظهرت لأول مرة في بطولة العالم لنصف الأنبوب في عام 2019، وفازت بكأس العالم نصف الأنبوب مرتين هنا.

وارتكبت لي خطأ في الجولة الثانية، حيث احتلت المرتبة السابعة برصيد 84.75 نقطة. وكانت الشابة البالغة من العمر 18 عامًا قد فازت بالميدالية الفضية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2020 في لوزان خلف زميلتها قو.

وتراجعت وو الصينية البالغة من العمر 19 عاما في الجولة الأولى. وصنفت في المركز السادس عشر برصيد 67.75 نقطة وفشلت في التأهل للنهائي.

واحتلت الكندية راشيل كاركر، التي تصدرت الترتيب العالمي في موسم 2020-21 في الترتيب العام لسباق نصف الأنبوب، المرتبة الثانية برصيد 89.50 نقطة.

ولم تبدأ كيلي سيلدارو الإستونية، التي فازت بالميدالية البرونزية في سباق السلوب ستايل في أولمبياد بكين الشتوي، في الجولة الثانية، واحتلت المركز الثالث برصيد 87.50 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.