موقع متخصص بالشؤون الصينية

بكين وفرت كل الظروف من أجل نجاح الألعاب البارالمبية الشتوية

0

قال نائب رئيس اتحاد بكين لذوي الإحتياجات الخاصة دونغ ليانمين، أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، أن بكين ستعمل على تنظيم دورة الألعاب البارالمبية الشتوية على نفس المستوى من الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022. وستوفر كل الظروف الملائمة لسير المسابقات في أجواء آمنة وحماسية.

وكانت بكين قد أطلقت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، حملة خاصة من أجل بناء بيئة خالية من العوائق على مستوى المدينة 2019-2021. وخلال السنوات الثلاث الماضية، أجرت بكين إصلاحات شاملة تهم ذوي الإحتياجات الخاصة، شملت الطرق الحضرية والنقل العام وأماكن الخدمة العامة وتبادل المعلومات.

وبحلول نهاية عام 2021، شملت الإصلاحات قرابة 336 الف موقع، وحققت المنطقة الوظيفية للعاصمة بكين، و 108 مكانًا مرتبطًا بالأولمبياد والمناطق المحيطة بها، المعايير الخاصة باستعمال ذوي الإحتياجات الخاصة. في ذات الوقت، أولت بكين اهتماما أكبر بمقاعد ذوي الإحتياجات الخاصة في الملاعب، إلى جانب إزالة كل عوائق الإستخدام في الغرف والخزانات والمراحيض وغرف الضيوف.

ستعتمد الألعاب البارالمبية الشتوية أيضًا وسائل أكثر ذكاءً، حيث يمكن لنظام الاستشعار بالحث ونظام التوجيه الصوتي تلبية احتياجات الرياضيين ذوي الإحتياجات الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.