موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث: الصين ستواصل السعي الجاد من أجل تسوية القضية الفلسطينية

0

ستواصل الصين العمل دون كلل مع المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة ودائمة للقضية الفلسطينية في وقت مبكر، ومن أجل تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، حسبما أفاد متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم (الثلاثاء).

تبرعت الصين ومصر يوم الأحد بـ 500 ألف جرعة من لقاحات (كوفيد-19) لفلسطين، لتعزيز قدرتها على مكافحة الجائحة. أُنتجت اللقاحات محليًا في مصر من خلال شراكة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا) في مصر، وشركة الأدوية البيولوجية الصينية (سينوفاك).

وقال المتحدث وانغ في مؤتمر صحفي: “هذه هي أحدث جهود الصين لمساعدة فلسطين في مكافحة كوفيد-19، وتنمية الاقتصاد وتحسين رفاهية الشعب”.

وذكر أن قضية فلسطين هي جوهر قضية الشرق الأوسط، مضيفا أن الصين تدعم باتساق وقوة، قضية الشعب الفلسطيني العادلة المتمثلة في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وتدعم تعزيز سلطة السلطة الوطنية الفلسطينية، وتساند مختلف الفصائل الفلسطينية في تعزيز التضامن وتحقيق المصالحة الداخلية.

واستطرد موضحا أن الصين تدعو إلى عقد مؤتمر دولي للسلام بقيادة الأمم المتحدة، يشارك فيه الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن والأطراف المعنية في عملية السلام في الشرق الأوسط، مضيفا أن الصين تشجع فلسطين وإسرائيل على استئناف محادثات السلام على أساس حل الدولتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.