موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على أهمية مسح التربة الوطني
دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هو تشون هوا، يوم (الثلاثاء) إلى استكمال مسح التربة الوطني الثالث بنجاح لضمان الأمن الغذائي.
أدلى هو، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال اجتماع في بكين حدد مهام المسح.
وقال نائب رئيس مجلس الدولة إن التحقيقات في أوضاع التربة على الصعيد الوطني يجب أن تغطي الأراضي الزراعية والحدائق والأراضي الحرجية والأراضي العشبية المرتبطة بالإنتاج الزراعي، وكذا الأراضي غير المستخدمة التي تمكن إعادة استخدامها.
وأضاف هو أنه يتعين على الإدارات ذات الصلة ضمان دقة وصحة جميع بيانات المسح، مشجعا معاهد أبحاث العلوم والتكنولوجيا على المشاركة فى المسح من خلال تقنياتها وأدواتها المتطورة.
يبدأ مسح التربة الوطني الثالث هذا العام، ومن المتوقع أن يكتمل في عام 2025.

 

•شينجيانغ الصينية تعقد مؤتمراً إفتراضياً لعرض تنميتها الإجتماعية والإقتصادية
عقدت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين مؤتمرا عبر دائرة الفيديو أمس الثلاثاء مع البعثة الدائمة للصين لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف لعرض التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة.
وألقى تشن شيوي، الممثل الدائم للصين لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، خطابا مسجلا بالفيديو خلال المؤتمر الذي عقد في أورومتشي، حاضرة المنطقة.
وقال إن شينجيانغ تولي أولوية قصوى لمصالح الناس من جميع المجموعات الإثنية، وتم تحقيق إنجازات كبرى في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي حقوق الإنسان بالمنطقة، بينما يعيش الناس من جميع المجموعات الإثنية حياة سعيدة غير مسبوقة.
وقال إركين تونيياز، رئيس الحكومة الشعبية للمنطقة ذاتية الحكم، إن شينجيانغ تمسكت دوما بفلسفة التنمية المتمحورة حول الشعب وواصلت دفع مشاريع تعود بالفائدة على الناس، وركزت على التوظيف والرعاية الطبية والتعليم والضمان الاجتماعي.
وخلال المؤتمر قال ماكسيم فيفاس، كاتب وصحفي فرنسي زار شينجيانغ مرتين، إن الناس من جميع المجموعات الإثنية في شينجيانغ يعيشون حياة سعيدة، وإن ما يسمى “بالإبادة الجماعية” التي اختلقتها بعض وسائل الإعلام الغربية، محض كذب.

 

•تسجيل 90 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الأربعاء ان البر الرئيسي الصيني سجل 90 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الثلاثاء.
وقالت اللجنة في تقريرها اليومي ان منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم سجلت 47 حالة اصابة جديدة محلية العدوى، فيما سجلت بلدية بكين عشر حالات ومقاطعة لياونينغ تسع حالات ومقاطعة قوانغدونغ سبع حالات ومقاطعة سيتشوان ست حالات ومقاطعة هوبي خمس حالات. وسجلت كل من مقاطعتي جيانغسو و يوننان حالتين، بينما سجلت كل من مقاطعتي هيلونغجيانغ و شاندونغ حالة واحدة.
وأضافت أن ما اجماليه 115 حالة اصابة وافدة سُجلت في 12 منطقة على مستوى المقاطعة يوم الثلاثاء.
وقالت اللجنة ان حالتين جديدتين يشتبه في إصابتهما وافدتين من خارج البر الرئيسي الصيني، سجلتا في بلدية شانغهاي يوم الثلاثاء، مضيفة أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض في اليوم ذاته.
وذكرت اللجنة أن ما اجماليه 67 حالة اصابة جديدة بدون أعراض سجلت يوم الثلاثاء، بينها 50 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني.
وفي يوم الثلاثاء، وصل اجمالي حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني والتي تشمل حالات الاصابة محلية العدوى وحالات الاصابة الوافدة، الى 108194 حالة.
ولا يزال هناك 1960 مريضا مصابا بكوفيد-19 يخضعون للعلاج حتى يوم الثلاثاء، منهم 14 شخصا في حالة خطيرة. وتوفي ما اجماليه 4636 شخصا بسبب المرض في البر الرئيسي الصيني منذ تفشي المرض.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.