موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يجري محادثات هاتفية مع المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي

0

أجرى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم الجمعة محادثة هاتفية مع إيمانويل بون، المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال وانغ إنه منذ وقت ليس ببعيد، أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الفرنسي ماكرون أول محادثة هاتفية بينهما هذا العام وتوصلا إلى توافق جديد في الآراء حول التعاون.

وأفاد أنه في دورة ألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، التي تكللت باختتام ناجح، قدم الرياضيون الصينيون والفرنسيون عروضا طيبة، مبينا أن الصين ترحب بمشاركة فرنسا النشطة في دورة الألعاب البارالمبية الشتوية المرتقبة.

وأشار وانغ إلى أن فرنسا عضو دائم في مجلس الأمن الدولي ودولة كبرى لديها تقليد المحافظة على استقلاليتها، مضيفا أن الصين ترغب في الحفاظ على اتصالات وثيقة مع الجانب الفرنسي والعمل بشكل مشترك لفتح أفق جديد في العلاقات الثنائية بغية تقديم إسهامات جديدة للتنمية الصحية والمستقرة للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي.

من جانبه، قال بون إن فرنسا تولي دائما اهتماما كبيرا بتنمية العلاقات بين فرنسا والصين وتقف على أهبة الاستعداد لتعزيز التبادلات رفيعة المستوى وتقوية الحوار وتعميق التعاون مع الصين من أجل تعزيز التنمية النشطة للعلاقات الثنائية بشكل مشترك.

وقد تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضية الأوكرانية، وأشارا إلى أن المهمة الأكثر إلحاحا هي دفع الأطراف المعنية نحو بدء مفاوضات دبلوماسية في أقرب وقت ممكن لتخفيف التوترات.

كما حثا على التخلي عن عقلية المواجهة بين الكتل والسعي نحو حل يراعي شواغل جميع الأطراف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.