موقع متخصص بالشؤون الصينية

منطقة شينجيانغ تخصص أموالاً لتعزيز صناعة التكنولوجيا العالية

0

أسست منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين صندوقا خاصا بقيمة 100 مليون يوان (حوالي 15.8 مليون دولار أمريكي) لتطوير شركات التكنولوجيا العالية خلال العام الجاري.

وتهدف الخطوة الى تنمية وتقوية شركات التكنولوجيا العالية في شينجيانغ، فضلا عن قدرتها على الابتكار، وفقا لمديرية المالية في المنطقة.

وقال تشو جيه، نائب مدير مديرية المالية في المنطقة، ان الصندوق الخاص سيكافئ شركات التكنولوجيا العالية ويساهم في تكاليفها للبحوث والتطوير، مضيفا أن الصندوق سيساعد على حفز حملة الابتكار لدى الشركات وتعزيز التنمية عالية الجودة في شينجيانغ.

وتوجد في شينجيانغ 58 شركة مدرجة باللوحات الرئيسية للبورصات الصينية، بما فيها 13 شركة، أو 22.4 بالمائة، هي شركات متخصصة في التكنولوجيا العالية.

وتعد شركة مجموعة شينجيانغ هوير الزراعية المحدودة من بين المستفيدين من الصندوق الخاص. وتوفر الشركة التي تأسست عام 2005 خدمات زراعية ذكية لحوالي 66700 هكتار من الحقول الزراعية في أنحاء شينجيانغ.

وقال تشو إنه مقارنة مع مقاطعات وبلديات أخرى في الصين، فإن إمكانات شينجيانغ تعد أقل من حيث عدد شركات التكنولوجيا العالية، وحجم الاستثمار في البحوث، وعدد أفراد البحوث والتطوير، فضلا عن عدم كافية السياسات الداعمة والحوافز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.