موقع متخصص بالشؤون الصينية

الخارجية الصينية: مجموعة الـ20 ليست منصة مناسبة لمناقشة قضايا الأمن السياسي

0

إن مجموعة الـ20 هي المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي، وليست منصة مناسبة لمناقشة قضايا الأمن السياسي، مثل قضية أوكرانيا، وفقا لما قاله متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم (الثلاثاء).

أدلى المتحدث تشاو لي جيان بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي يومي، ردا على استفسار عن تعليقات صدرت مؤخرا عن مسؤول إندونيسي، قال فيها إن مجموعة الـ20 هي آلية تعاون اقتصادي متعددة الأطراف، وبما أن إندونيسيا تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة، فإنها لا تنوي إدراج أزمة أوكرانيا في جدول الأعمال الحالي.

وقال تشاو إنه في ظل الظروف الحالية، تتحمل مجموعة الـ20 مسؤوليات مهمة في تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الجائحة والحفاظ على استقرار وتعافي الاقتصاد العالمي.

ودعا مجموعة الـ20 إلى التمسك بتفويضها، وتعميق التضامن والتعاون، والعمل من أجل استجابة مشتركة للتحديات الرئيسية مثل الصحة العامة العالمية والقضايا الاقتصادية والمالية العالمية.

واستطرد قائلا إن الصين تدعم إندونيسيا في تعزيز التعاون في جميع المجالات وفقًا للأجندة المقررة، مضيفًا أن الصين ستواصل المشاركة بعمق في عملية التحضير لقمة مجموعة الـ20 في بالي بإندويسيا، وتقديم مساهمة إيجابية لتحسين الحوكمة الاقتصادية العالمية وتعزيز التعافي الاقتصادي والاجتماعي في فترة ما بعد الجائحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.