موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•جمعية القطن الصينية تصدر معايير للإنتاج المستدام
كشفت جمعية القطن الصينية النقاب عن معايير الصناعة للإنتاج المستدام وسط دفع البلاد نحو التنمية المستدامة.
وتركز المعايير على إدارة واستخدام المواد الكيميائية الزراعية في زراعة القطن وحماية البيئة والايكولوجيا وجودة القطن والقضايا الأساسية الأخرى المتعلقة بالتنمية المستدامة للزراعة.
وتعد الصين من أهم منتجي ومستهلكي القطن والمنسوجات والملابس على مستوى العالم. وذكرت الجمعية إن المعايير تهدف إلى مساعدة منتجي القطن على اعتماد أساليب إنتاج وتشغيل مستدامة وتلبية متطلبات منتجات القطن عالية الجودة وزيادة دخل مزارعي القطن.
وقالت إن المعايير ستدخل حيز التنفيذ في الأول من أبريل/ نيسان وستلعب دورا حيويا في برنامج التنمية المستدامة للقطن الصيني.
يشار إلى أن الجمعية منظمة غير ربحية تضم أكثر من 3200 عضو وتملك حوالي 75 في المائة من حصة السوق في البلاد، حسبما ذكر موقعها الالكتروني.

•السلطات الصحية: الصين ستلتزم بسياسة (صفر-كوفيد) الديناميكية
ستلتزم الصين بسياسة (صفر-كوفيد) الديناميكية لديها واستراتيجياتها لمعالجة العدوى المحلية والمستوردة على حد سواء، حسبما قال مسؤول صحي صيني في مؤتمر صحفي يوم (الثلاثاء).
وقال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، إن سياسة الصين وإجراءات الاحتواء لديها أثبتت فعاليتها ضد متحور “أوميكرون”.
وأضاف مي أن تنفيذ تدابير السيطرة على كوفيد-19 بما في ذلك التحقيق الوبائي واختبار الحمض النووي، ينبغي أن يكون حاسما وسريعا وصارما.
ودعا الجمهور إلى التطعيم ضد كوفيد-19، لا سيما أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما وأكثر.
وقالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الثلاثاء إن ما يقرب من 3.2 مليار جرعة لقاح كوفيد-19 تم إعطاؤها في البر الرئيسي الصيني حتى أمس الاثنين.

•جيلين الصينية تفتتح 6 مستشفيات مؤقتة وسط عودة ظهور كوفيد-19
بدأت مقاطعة جيلين بشمال شرقي الصين، التي تضررت بشدة من عودة ظهور كوفيد-19، في استخدام ستة مستشفيات مؤقتة، حسبما قالت السلطات المحلية يوم (الثلاثاء).
وقال تشانغ لي نائب مدير لجنة الصحة بمقاطعة جيلين، إن هناك خمسة مستشفيات في مدينة جيلين، المنطقة الأكثر تضررا، إلى جانب بناء مستشفى في تشانغتشون حاضرة المقاطعة.
وإلى جانب سبع مؤسسات طبية تم إخلاؤها للتعامل مع الوضع بعد عودة ظهور المرض، هناك أكثر من 20000 سرير متاح لحالات الإصابة بكوفيد-19 في المقاطعة.
وذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم أن البر الرئيسي الصيني سجل الاثنين 3507 حالات جديدة منقولة محليا، منها 3076 حالة في مقاطعة جيلين.

•إعطاء أكثر من 3.2 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
أُعطيت أكثر من 3.2 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الثلاثاء، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الأربعاء).
ونظرا لعودة ظهور كوفيد-19 في مناطق متعددة، أعلنت الصين أنها ستلتزم بسياسة “زيرو-كوفيد” الديناميكية وكذا استراتيجياتها لمكافحة حالات العدوى المحلية والوافدة على حد سواء.
وحثت اللجنة على التنفيذ الصارم لإجراءات الرقابة لوقف تفشي الفيروس في أسرع وقت ممكن.
كما دعت اللجنة الجمهور إلى ممارسة الحماية الشخصية والتطعيم ضد كوفيد-19.

 

•1860 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الأربعاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الثلاثاء الماضي 1860 حالة إصابة محلية العدوى بكوفيد-19، انخفاضا من 3507 حالات سُجلت في يوم الإثنين.
وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة، تم تسجيل 1456 حالة في جيلين بشمال شرقي الصين، و75 حالة في شاندونغ بشرقي الصين، و59 حالة في قوانغدونغ بجنوبي الصين، و51 حالة في تيانجين المجاورة لبكين.
كما سجلت 12 منطقة على مستوى المقاطعة حالات محلية جديدة، بما فيها بلدية بكين، العاصمة الصينية، مع تسجيل 9 حالات.
وبالإضافة الى ذلك، تم تسجيل إجمالي 92 حالة وافدة مصابة بكوفيد-19 يوم الثلاثاء، مقارنة بـ95 حالة سجلت في اليوم الأسبق.
وبعد تعافي 156 مريضاً يوم الثلاثاء، لا يزال 13780 مريضا يخضعون للعلاج الطبي.
وتابعت اللجنة أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الثلاثاء، ليبقى العدد الإجمالي لمن توفوا بسبب المرض دون تغيير عند 4636 شخصاً.

•البر الرئيسي الصيني يوسع وصول أبناء تايوان إلى سوقه
قام البر الرئيسي الصيني بتوسيع نطاق الوصول إلى السوق بشكل أكبر لأبناء تايوان، ما سمح لهم ببدء أعمال تجارية مملوكة للأفراد في 122 قطاعاً، بما في ذلك زراعة محاصيل الحبوب، وزراعة الفاكهة، وتصنيع المشروبات، وخدمات الحيوانات الأليفة.
وقالت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن هذه الخطوة تعد أحدث جهد لمساعدة أبناء تايوان في البحث عن عمل والتمتع بفرص التنمية في البر الرئيسي.
وأشار مبدأ توجيهي أصدره مكتب شؤون تايوان، ووزارة التجارة، والهيئة الوطنية لتنظيم السوق، إلى الترحيب بأبناء تايوان لإجراء الأعمال في 27 منطقة تجريبية للتنمية الابتكارية لتجارة الخدمات في أرجاء البر الرئيسي، بما في ذلك بكين وتيانجين وشانغهاي وتشونغتشينغ وهاينان وداليان وشيامن وتشينغداو وشنتشن.

•اكتشاف أكثر من 12000 قطعة حجرية من العصر الحجري القديم في شمال غربي الصين
قالت أكاديمية شنشي لعلم الآثار، يوم الثلاثاء الماضي، إن علماء الآثار عثروا على أكثر من 12 ألف قطعة حجرية تعود للعصر الحجري القديم، وذلك في مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين.
وعُثر على اللقى الأثرية خلال مشروع تنقيب عن الآثار بدأ في مارس 2021 في موقع آثار يهيوان في محافظة لوهنان، بمساحة حفر تبلغ 500 متر مربع، وفقًا للأكاديمية.
وتشمل العناصر المكتشفة كاشطات للأحجار، وأدوات حادة، وأدوات تقطيع، وفؤوسا يدوية، وغيرها من العناصر.
ووفقا للتقديرات الأولية، كان البشر القدامى موجودين في المنطقة قبل 600 ألف عام على الأقل، وبدأ النشاط البشري في الازدهار منذ حوالي 250 ألف عام، واستمر حتى حوالي 70 ألف عام، حسبما قال تشانغ قاي كه، الباحث في الأكاديمية.
وقال تشانغ إن الاكتشاف مهم لدراسة تطور ثقافة العصر الحجري القديم في منطقة جبال تشينلينغ والتبادلات الثقافية بين البشر في مناطق مختلفة خلال العصر الحجري القديم.

 

• 75بالمئة من الصينيين سيحظون بخدمات طبيب الأسرة بحلول 2035
أصدرت ست إدارات حكومية صينية، بما فيها اللجنة الوطنية للصحة، أصدرت بشكل مشترك دليلاً توجيهياً، ستعمل البلاد بموجبه لتوسيع خدمات طبيب الأسرة لتشمل 75 بالمئة على الأقل من السكان بحلول العام 2035.
وتنص وثيقة السياسة المذكورة أنه وبحلول العام 2035، فإن من المتوقع أن يخدم أطباء الأسرة حوالي 85 بالمئة من المرضى ذوي الأولوية، بما في ذلك كبار السن، والنساء الحوامل، والأطفال، والأشخاص من ذوي الإعاقة، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والمرضى العقليين.
كما ستعمل الحكومة أيضاً على زيادة نسبة أطباء الأسرة المسجلين بواقع 1-3 نقاط مئوية سنوياً اعتباراً من العام الجاري 2022.
ويمكن أن يكون طبيب الأسرة طبيباً عاماً ممارساً، أو طبيباً مؤهلاً في المشافي، أو طبيباً في مجال الطب الصيني التقليدي، حيث سيتم تشجيع الأطباء في المستشفيات على المستوى الأول للانضمام إلى هذه المجالات.
وسيتم تغطية التكاليف بشكل مشترك من قبل برنامج التأمين الطبي الصيني، ونفقات الخدمات الطبية العامة الحكومية، والأفراد الذين يتلقون الخدمات الطبية.
وتنص الوثيقة أيضاً على قيام سلطات الصحة الصينية بالعمل على تنشئة وتحسين قدرات ومؤهلات أطباء الأسرة وتبسيط خدماتهم.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.