موقع متخصص بالشؤون الصينية

البر الرئيسي الصيني يدين سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي بشأن استغلال الوضع في أوكرانيا

0

انتقدت متحدثة باسم البر الرئيسي الصيني يوم (الأربعاء) سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان لاستغلالها الوضع في أوكرانيا لإثارة خطاب المواجهة عبر المضيق وما يسمى “استقلال تايوان” بشكل متعمد.

وقالت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة، في مؤتمر صحفي، إن مثل هذه التصرفات من جانب سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي كشفت طبيعتها الجبانة ومزقت قناع النفاق لديها المتمثل في “عدم الاستفزاز”.

وأضافت أن مسألة تايوان تختلف عن قضية أوكرانيا بشكل أساسي، مشيرة إلى أن الاختلاف الأساسي هو أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين وأن مسألة تايوان هي شؤون داخلية للصين بالكامل ولا تحتمل أي تدخل خارجي.

وذكرت “لقد أساءت سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي التقدير بشكل كامل في البحث عن دعم الولايات المتحدة لأجندتها الخاصة بالاستقلال ومحاولة تقسيم البلاد من خلال الاعتماد على قوى خارجية”.

وأشارت إلى أن مستقبل تايوان وأمن ومصالح مواطني تايوان تعتمد كلها على التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق وإعادة التوحيد الوطني، وليس على وعود القوى الخارجية الفارغة.

وقالت “نحن على استعداد لخلق مساحة واسعة لإعادة التوحيد السلمي، لكننا لن نترك أي مجال للأنشطة الانفصالية الساعية إلى ما يسمى “استقلال تايوان” بأي شكل من الأشكال”، مضيفة أن الاتجاه التاريخي نحو صين أقوى وتجديد شباب الأمة وإعادة التوحيد لا يمكن إيقافه.

ودعت المواطنين في الجزيرة إلى رفض محاولات سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي لطمس بصيرتهم وخداعهم، وإلى الانفصال التام عن القوى الساعية إلى ما يسمى “استقلال تايوان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.