موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعرب عن معارضتها للمحتويات السلبية في قانون الإنفاق العام الأمريكي

0

أعرب متحدث باسم أعلى هيئة تشريعية في الصين يوم (الأربعاء)، عن معارضة الهيئة الشديدة للمحتويات السلبية المتعلقة بالصين في قانون الإنفاق العام الأمريكي للعام المالي 2022.

وقعت الولايات المتحدة، في تجاهل تام لاحتجاجات الجانب الصيني الرسمية، مشروع القانون الذي يتكون من عدة مواد سلبية تتعلق بتايوان وهونغ كونغ والتبت وشينجيانغ، ليصبح قانونا، وفقا لما قاله يو ون تسه المتحدث باسم لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

وأكد المتحدث أن هذا عمل يقوض مصالح الصين الوطنية بشدة، ويتدخل بشكل صارخ في شؤون الصين الداخلية.

وقال يو إن هناك صين واحدة في العالم، وتايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية، وهذه حقيقة ترتكز على التاريخ والفقه القضائي. وأوضح أنه عبر التلاعب بقضية وضع تايوان على الخريطة، فإن الجانب الأمريكي يتحدى مبدأ صين واحدة ويضر به. وهذا استفزاز سياسي شديد الخطورة.

وأكد يو مجددا أن شؤون هونغ كونغ والتبت وشينجيانغ هي من شؤون الصين الداخلية الخالصة، مضيفا أن أجندة الجانب الأمريكي لاحتواء تنمية الصين وتقويض أمنها الوطني واستقرارها الاجتماعي، ليست لديها فرصة للنجاح.

وقال يو “لن يضعف عزم الصين على حماية سيادتها الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية “، ودعا الجانب الأمريكي إلى فهم الطبيعة الخطيرة لمواد القانون السابق ذكرها بوضوح، والامتناع عن مساعدة الانفصاليين المؤيدين “لاستقلال تايوان”، والتوقف عن التدخل في شؤون الصين الداخلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.