موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين بصدد تعزيز دعم السياسات للإقتصاد الصناعي

0

تعهدت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية يوم الخميس، بتعزيز دعم السياسات لزيادة النمو المستقر للاقتصاد الصناعي حيث لا تزال التحديات وسط تزايد حالة عدم اليقين.

وقالت الوزارة في بيان صدر بعد اجتماع، إنها كمنظم ستعمل على تعزيز تنفيذ السياسات والتدابير المعمول بها بالفعل مثل التخفيضات الضريبية وخفض الرسوم، كما ستعمل بنشاط على نشر المزيد من السياسات التي تؤدي إلى استقرار النمو، وحثت على توخي الحذر عند إدخال سياسات الانكماش لضمان عمل الاقتصاد الصناعي في نطاق معقول.

وقال البيان إن المزيد من الإجراءات ستدعم الشركات المصنعة الخاصة وتمكن الشركات الأجنبية من زيادة استثمارات التصنيع الراقي.

وعرضت الوزارة بالتفصيل الجهود المبذولة لتوسيع الاستثمار الفعال في الصناعة التحويلية، وتطوير الاستخدام لأنواع جديدة من البنية التحتية وتعزيز الاستهلاك الأخضر والرقمي.

وسيعمل المنظم على تعزيز التنسيق والتعاون بين السياسات الصناعية والمالية وتشجيع المزيد من المؤسسات المؤهلة على طرح أسهمها للاكتتاب العام.

وأظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء أن الإنتاج الصناعي الصيني توسع في الشهرين الأولين من العام، حيث سجل قطاع التصنيع عالي التقنية أداءً ممتازا.

وارتفع الناتج الصناعي ذو القيمة المضافة، وهو مؤشر اقتصادي مهم، بنسبة 7.5 في المائة على أساس سنوي في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى فبراير/ شباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.