موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المستشارين السياسيين يشدد على بذل جهود متضافرة لخلق مستقبل مشرق لشينجيانغ

0

شدد كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ يانغ، على أهمية الحفاظ على رؤية واضحة فيما يخص الأهداف الشاملة المحددة لشينجيانغ ، والحاجة إلى النظر لتلك الأهداف على أنها مهام طويلة الأجل وشاقة ومعقدة، مع التركيز على المشاكل المتجذرة المتعلقة باستقرار المنطقة على المدى الطويل.

أدلى وانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ، بهذه التصريحات خلال جولة بحثية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين في الفترة من 18 إلى 22 مارس/ آذار.

خلال جولته ، زار وانغ مناطق أورومتشي وكاشغر وهوتان ، وأجرى أحاديث صريحة وودية مع مسؤولي الحزب والحكومة. كما ترأس منتدى لاستطلاع الآراء بشأن القضايا ذات الصلة.

وقال وانغ إنه على مدار أكثر من خمس سنوات متتالية ، لم تبلغ شينجيانغ عن أي حالات إرهاب عنيف، مشيدا أيضا بإنجازات شينجيانغ في الفوز في المعركة ضد الفقر كما هو مقرر .

وأوضح أنه على الرغم من آثار التغيرات الكبرى والجائحة التي لم يُشهد لها مثيل منذ قرن من الزمان ، فقد عززت شينجيانغ مناخًا يمكن للناس فيه الاستمتاع بالاستقرار الاجتماعي والتعايش المتناغم بين مختلف المجموعات القومية والديانات، والحياة السعيدة والمريحة.

وشدد على أهمية تأمين حياة سعيدة لأبناء الجماعات القومية المختلفة في شينجيانغ كوسيلة لمواجهة الشائعات والافتراءات والهجمات من قبل القوى المعادية.

كما أكد وانغ ضرورة حشد حماس أبناء شينجيانغ ومبادراتهم بشكل كامل لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في المنطقة.

واستطرد أنه يتعين على شينجيانغ أن تكيف الإسلام مع السياق الصيني ، وأن تضمن تحقيق تنمية صحية ومنظمة ومتناغمة ومستقرة في القطاع الديني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.