موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المستشارين السياسيين الصينيين يلتقي رئيس مجلس الشورى العماني عبر رابط فيديو

0

التقى كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ يانغ يوم (الأربعاء) رئيس مجلس الشورى العماني خالد بن هلال المعولي، عبر رابط فيديو.

وقال وانغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، إنه تم تعزيز الثقة السياسية المتبادلة بين الصين وعمان، وشهد التعاون الثنائي في مختلف المجالات تقدما إيجابيا تحت توجيه زعيمي البلدين.

وأضاف أنه لطالما نظرت الصين إلى العلاقات الصينية-العمانية من منظور استراتيجي وطويل الأمد، وأنها مستعدة للعمل مع عمان لتقوية الثقة السياسية المتبادلة، وتعزيز التبادلات الشعبية، وتقوية التعاون في مكافحة كورونا والتعاون العملي في مختلف المجالات، وإثراء الشراكة الاستراتيجية بين الصين وعمان.

وقال إن المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني مستعد لتعزيز التبادلات مع مجلس الشورى العماني والإسهام في تعزيز العلاقات الثنائية.

وقدم المعولي التعازي في حادث الطائرة الصينية الأخير، وأشاد بالإنجازات التنموية في الصين.

وقال إن عمان تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع الصين ومستعدة لتعزيز التعاون العملي مع الصين في مختلف المجالات في إطار مبادرة الحزام والطريق.

وأضاف أن مجلس الشورى العماني مستعد لتعزيز التبادلات والتعاون مع المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ولعب دوره في تطوير العلاقات الثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.