موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يعقد مؤتمراً عبر الفيديو مع كبير دبلوماسيي الإتحاد الأوروبي

0

عقد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم (الثلاثاء) مؤتمرا عبر الفيديو مع جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، في تونشي بمقاطعة آنهوي بشرق الصين.

وقال وانغ إن الصين والاتحاد الأوروبي، باعتبارهما قوتين رئيسيتين في عالم متعدد الأقطاب، يجدر بهما الحفاظ على الاتصالات الاستراتيجية المنتظمة، ومواصلة تعزيز التفاهم المتبادل، والتوسيع المستمر لتوافقات التعاون، والتصدى المشترك للتحديات العالمية المختلفة.

ودعا الجانبين إلى القيام باستعدادات جيدة للتبادلات رفيعة المستوى، من أجل توفير التوجيه الاستراتيجي للتعاون الثنائي وإرسال إشارة إيجابية إلى العالم.

وقال بوريل إن الاتحاد الأوروبي لا يزال ملتزما بتحسين العلاقات الثنائية مع الصين. وأكد مجددا التزام الاتحاد الأوروبي بمبدأ صين واحدة، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي ككل وجميع الدول الأعضاء لن يحيدوا عن هذا الموقف ولا ينبغي عليهم ذلك.

وفيما يتعلق بأزمة أوكرانيا، قال بوريل إنها أحدثت تأثيرا شديدا على الاتحاد الأوروبي والعالم، وإن الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف مبكر لإطلاق النار.

من جانبه، قال وانغ إن الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لمواصلة الدعوة إلى وقف إطلاق النار وإجراء محادثات السلام، وتجنب أزمة إنسانية واسعة النطاق، وفتح الباب أمام السلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.