موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

مركز شبكات الزلازل الصيني: زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب سيتشوان بجنوب غربي الصين
قال مركز شبكات الزلازل الصيني إن زلزالا بقوة 5.1 درجة هزّ محافظة شينغون بمدينة ييبين في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين في الساعة 7:50 صباح اليوم الأربعاء بتوقيت بكين.
وقال المركز إن بؤرة الزلزال رُصدت عند خط عرض 28.22 درجة شمالا وخط طول 105.03 درجة شرقا على عمق 10 كيلومترات.

 

لا إصابات جراء زلزال قوته 5.1 درجة في جنوب غربي الصين
قالت السلطات المحلية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، اليوم الأربعاء، إنه لم ترد أنباء عن تسجيل إصابات جراء زلزال قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر، ضرب المقاطعة.
وذكرت مديرية الدعاية بمحافظة شينغون إنه حتى الساعة 11:30 صباحا، تضرر أكثر من 280 مسكنا بشكل طفيف، فيما تعرض قسمان من الطريق على مستوى المقاطعة للانقطاع، مضيفة أن إمدادات الطاقة والاتصالات لم تتأثر.
وضرب الزلزال شينغون بمدينة ييبين الساعة 7:50 من صباح اليوم الأربعاء بتوقيت بكين. وتم رصد مركز الزلزال عند خط عرض 28.22 درجة شمالا وخط طول 105.03 درجة شرقا على عمق 10 كم، وفقا لمركز شبكات الزلازل الصيني.

 

شانغهاي تجري جولة جديدة من فحوصات كوفيد-19 في جميع أرجاء المدينة
أطلقت بلدية شانغهاي اليوم الأربعاء جولة أخرى من اختبارات المستضدات والحمض النووي في جميع أرجاء المدينة وسط جهودها لاحتواء العودة الأخيرة لظهور حالات كوفيد-19 فيها، حسبما ذكرت السلطات المحلية.
وأشارت مجموعة بلدية شانغهاي الرائدة للوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه إلى أن القرار تم اتخاذه بناء على نتائج اختبار الحمض النووي واسع النطاق يوم الاثنين الماضي.
وسجلت شانغهاي يوم الثلاثاء الماضي 311 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 و16766 حالة جديدة بدون أعراض، وفقا للجنة الصحة بالبلدية.

مستشفى مؤقت آخر قيد الإنشاء في شانغهاي
تعمل بلدية شانغهاي في شرقي الصين، على تحويل المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات، إلى مستشفى مؤقت يتمتع بسعة مخططة تبلغ 40 ألف سرير.
وعند اكتمال تجهيزه، من المتوقع أن يكون أكبر مستشفى مؤقت لأولئك الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 في هذه المدينة الضخمة.
ويضم المركز ثماني قاعات عرض، ويغطي مساحة بناء إجمالية تبلغ 1.47 مليون متر مربع. ويتميز المبنى الخارجي بشكله المستوحى من زهرة البرسيم الميمونة المكونة من أربع أوراق، وقد تم إقامة أربع دورات من معرض الصين الدولي للاستيراد فيه.
وأبلغت شانغهاي عن 311 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، و16766 حالة محلية بدون أعراض يوم الثلاثاء الماضي، وفقاً للجنة الصحة البلدية.

 

1383 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الأربعاء، إن البر الرئيسي الصيني سجّل يوم الثلاثاء الماضي 1383 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين حالات الإصابة المحلية المذكورة المسجلة يوم الثلاثاء الماضي، سُجلت 973 حالة في مقاطعة جيلين بشمال شرقي البلاد، و311 حالة في بلدية شانغهاي، و17 حالة في مقاطعة تشجيانغ.
وإلى جانب ذلك؛ سُجّلت 32 حالة إصابة جديدة وافدة في أرجاء البر الرئيسي.
وتم تسجيل 19199 حالة جديدة بدون أعراض، يوم الثلاثاء في البر الرئيسي الصيني، بما فيها 19089 حالة محلية و110 حالات وافدة، وفقاً للجنة.
ومن بين الحالات بدون أعراض، تم الإبلاغ عن 16766 حالة في شانغهاي، و1798 حالة في جيلين.
وبعد تعافي 1910 مرضى يوم الثلاثاء الماضي، لا يزال في مستشفيات البر الرئيسي حالياً 24565 مريضا، يتلقون العلاجات الطبية المناسبة، بينهم 75 مريضا في حالات صحية خطيرة.
وفيما لم تُسجّل حالات وفاة جديدة بكوفيد-19، يبقى العدد الإجمالي لضحايا المرض في البلاد عند 4638 شخصاً.
وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 158793 حالة، حتى يوم الثلاثاء الماضي، وذلك يشمل كلاً من الحالات المحلية والوافدة.

 

بكين خالية من المناطق عالية ومتوسطة الخطورة للإصابة بكوفيد-19
أزالت بكين جميع المناطق عالية ومتوسطة الخطورة فيها للإصابة بكوفيد-19، بحسب حكومة البلدية يوم (الثلاثاء).
وتم تخفيض تصنيف مجتمع سكني في حي تشاويانغ في بكين من متوسط إلى منخفض الخطورة للإصابة بكوفيد-19، حيث لم تسجل حالات انتقال محلي للمرض هناك لمدة 14 يوما.

 

وزارة إدارة الطوارئ: لا حوادث رئيسة في الصين خلال عطلة عيد الصفاء والنقاء
قالت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، إن البلاد لم تُسجل حوادث رئيسة أو كوارث طبيعية، خلال عطلة عيد الصفاء والنقاء (كنس المقابر)، وذلك حتى الساعة 7 من مساء يوم الثلاثاء الماضي.
وأضافت الوزارة، أنها نشرت فرق إطفاء للحرائق والإنقاذ في عموم أرجاء البلاد، خلال فترة العطلة التي استمرت ثلاثة أيام، حيث اضطلع 169900 رجل إطفاء للحرائق بتنفيذ أكثر من 13600 مهمة معنية.
وقالت الوزارة إنه تم إنقاذ أو إجلاء 1792 شخصاً خلال الفترة المذكورة.
وصادف عيد الصفاء والنقاء (كنس المقابر)، الذي يُعرف أيضاً بعيد (تشينغمينغ)، صادف يوم الثلاثاء الماضي، وهو عيد صيني تقليدي يحرص الصينيون خلاله على تقديم طقوس الاحترام والتبجيل لأقربائهم وأسلافهم الراحلين.
وانتهت فترة العطلة المذكورة، يوم الثلاثاء الماضي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.