موقع متخصص بالشؤون الصينية

نشر كتاب جديد عن الصين لعالم إجتماع بريطاني شهير

0

تم عقد حفل إصدار ومنتدى حول كتاب جديد لعالم الاجتماع البريطاني الشهير مارتين ألبرو أمس الأربعاء، وذلك بشكل متزامن في كل من بكين ولندن افتراضيا وفعليا.

ويعد كتاب “الصين والمستقبل المشترك للبشرية: استكشاف القيم والأهداف المشتركة” هو أحدث إنتاج أدبي لعالم الاجتماع ألبرو، وهو زميل الأكاديمية البريطانية للعلوم الاجتماعية. وقد نُشر في عام 2018 كتابه السابق “دور الصين في مستقبل مشترك للبشرية: نحو نظرية للقيادة العالمية”.

ويعد ألبرو رائدا في دراسة العولمة في الغرب، ويركز بحوثه على التنمية والنظم والحوكمة في الصين.

ويمثل الكتاب الجديد تجميعا لمقالاته عن الصين خلال الأعوام الأخيرة، ويركز على مجموعة من المواضيع، بما في ذلك فلسفة بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية، والحوكمة العالمية والصين، والحد من الفقر والقضاء عليه، وجائحة كوفيد-19، ومبادرة الحزام والطريق، والتغير المناخي.

وأجمع الخبراء المشاركون في المنتدى على أن مفهوم مجتمع المستقبل المشترك للبشرية وُلد من رحم المصالح الجوهرية للشعب الصيني والعالم، وأن هذا المفهوم يدلل على عولمة مستقبلية في الاتجاه الصحيح.

وقالوا إنه من خلال تحليل موضوعي، فإن الكتاب يشير إلى أن بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية هو الحل التي تطرحه الصين من أجل السلام والاستقرار والتنمية على الصعيد العالمي، وإن هذا الكتاب سيساعد علماء العالم على فهم نموذج الصين للحوكمة والتنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.