موقع متخصص بالشؤون الصينية

حدائق بكين تشهد تزايداً في أعداد الزوار خلال عطلة عيد الصفاء والنقاء

0

شهدت الحدائق الحضرية في بلدية بكين، العاصمة الصينية، ازدهاراً في أعداد الزوار، خلال عطلة عيد الصفاء والنقاء (كنس المقابر)، حيث فضلوا السفر لمسافات قصيرة، امتثالاً لنصائح سلطات الصحة بأهمية البقاء في مناطقهم للمساهمة في كبح انتشار كوفيد-19.

واستقبلت الحدائق الرئيسة ومناطق الجذب السياحي في بكين 4.96 مليون سائح، خلال فترة العطلة التي استمرت ثلاثة أيام، وانتهت يوم الثلاثاء الماضي، بزيادة نسبتها 4.4 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

وعلى الرغم من ذلك، سجّلت 11 حديقة يُديرها مركز إدارة حدائق بكين، تراجعاً في أعداد الزوار نسبته 13.4 بالمئة على أساس سنوي، خلال فترة العطلة، لتسجل 1.42 مليون زائر.

وحرصت الحدائق والمعالم السياحية المذكورة على الحد من تدفق السياح إليها خلال فترة العطلة لتبقى أقل من 75 بالمئة من طاقتها الاستيعابية.

وصادف عيد الصفاء والنقاء (كنس المقابر)، المعروف أيضاً بعيد (تشينغمينغ)، صادف يوم الثلاثاء الماضي، ويعتبر عيداً صينياً تقليدياً يحرص فيه الصينيون على تقديم طقوس الاحترام والتبجيل لأحبائهم الذين فارقوا الحياة، وعبادة الأسلاف.

وخلال العطلة، تم تنظيم معارض حول موضوع التعليم الوطني في مواقع تاريخية مع خصائص الثورة الحديثة في العديد من الحدائق ببكين، بما فيها القصر الصيفي، ومعبد السماء، وحديقة بكين للنباتات، وحديقة يويوانتان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.