موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

شانغهاي تفتح المزيد من المستشفيات المؤقتة لعلاج مرضى كوفيد-19
فتحت شانغهاي مستشفيات مؤقتة وستواصل بناء المزيد، لتعزيز قدرتها على علاج مرضى كوفيد-19 في أحدث تفشٍ للمرض في المدينة، حسبما أفادت السلطات اليوم (الجمعة).
بدأ استخدام 4 مستشفيات مؤقتة على مستوى البلدية، ثلاثة في منطقة بودونغ وواحد في منطقة تشونغمينغ، حتى اليوم.
قال جين تشن نائب مدير لجنة الإسكان وإدارة التنمية الحضرية والريفية في شانغهاي، إن المواقع الأربعة التي تغطي مساحة إجمالية تبلغ 500 ألف متر مربع، يمكنها توفير إجمالي 38 ألف سرير.
وسيبدأ استخدام مستشفى مؤقت واحد تحت الإنشاء في المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات في شانغهاي، بداية من يوم السبت. وسيكون المستشفى المصمم بمساحة أرضية تبلغ نحو 600 ألف متر مربع ويضم إجمالي 50 ألف سرير عند الانتهاء من البناء، أكبر مستشفى مؤقت في شانغهاي.

 

1540 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي الصيني سجّل يوم الخميس الماضي 1540 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين حالات الإصابة المذكورة، تم تسجيل 824 حالة في شانغهاي، 617 حالة في جيلين، 20 حالة في فوجيان، 13 حالة في جيانغسو، فيما سُجّلت بقية الحالات في 16 منطقة أخرى على مستوى المقاطعة.
وإلى جانب ذلك؛ سُجّل ما إجماليه 36 حالة إصابة جديدة وافدة في البر الرئيسي.
وشهد يوم الخميس الماضي أيضاً تسجيل 22648 حالة إصابة بدون أعراض في البر الرئيسي، بينها 22561 حالة محلية، و87 حالة وافدة، بحسب اللجنة.
ومن بين الحالات بدون أعراض، تم الإبلاغ عن 20398 حالة في شانغهاي، و1649 حالة في جيلين.

1867 مريض كوفيد-19 يغادرون مستشفيات البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، إن ما إجماليه 1867 مريض كوفيد-19، غادروا مستشفيات البر الرئيسي الصيني، يوم الخميس الماضي.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي أن 31955 شخصا ممن كانوا على اتصال وثيق مع مصابين، قد خرجوا من الملاحظة الطبية يوم الخميس الماضي.
وتابعت اللجنة أن 133222 مريضا غادروا المستشفيات في عموم أرجاء الصين، بعد تماثلهم للشفاء، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الماضي.

 

تسليم مرافق أولية لمشروع مستشفى طوارئ إلى منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة
تم تسليم مرافق مبنية في مرحلتها الأولية لمشروع مستشفى طوارئ، بدعم من السلطات المركزية الصينية، إلى إدارات معنية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وذلك يوم الخميس الماضي.
وتتألف المرافق مُكتملة البناء من 500 سرير ضغط سلبي، بينها 32 في وحدات العناية المركزة، وغرفتان للعمليات.
وبدأت أعمال البناء بمرحلتها الأولية للمستشفى المذكور في 6 مارس الماضي، واكتملت وتجاوزت مراحل التقييم في 5 أبريل الجاري.
وعند اكتمال المشروع كلياً، سيكون لدى المستشفى أجنحة ضغط سلبي تضم إجمالي ألف سرير، وغير ذلك من المرافق الطبية والداعمة.

مجلس الدولة الصيني يُقيل لي كا تشيو من منصبه الحكومي في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة
قرر مجلس الدولة الصيني إقالة لي كا تشيو من منصب الأمين الأول للإدارة في حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.
ويتوافق القرار الذي تم اتخاذه يوم الخميس الماضي، مع القانون الأساسي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، واستناداً إلى اقتراح كاري لام، الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

الصين تصدر لائحة تنظيمية لمعالجة شكاوى العامة
أصدرت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ومجلس الدولة، لائحة تنظيمية للتعامل ومعالجة الرسائل والزيارات لشكاوى العامة.
وأبرز تعميم صدر بالتوازي مع اللائحة المذكورة، أهمية العمل لمعالجة شكاوى العامة، مؤكداً أنه بمثابة نافذة هامة لتحقيق فهم المجتمع وآراء العامة.
وأكد التعميم على أهمية إجراء دراسة للائحة ونشرها، إلى جانب إجراء فحوصات لتنفيذها، ما يضع الأساس القانوني للمحليات لحل المشاكل والنزاعات للعامة.
وذكر التعميم أن على الادارات الحكومية ذات الصلة تنفيذ نهج وضع الشعب في المقام الاول، والموجه نحو حل المشاكل، إلى جانب الاستمرار في تحسين قدرتها على القيام بعملها.

 

الصين تتخذ إجراءات صارمة ضد التعدين غير القانوني للذهب
ذكر تعميم نُشر يوم الخميس أن السلطات الصينية ستطلق حملة خاصة مدتها عام واحد لمكافحة التعدين غير القانوني لمناجم الذهب المهجورة.
وجاء في التعميم الصادر عن سبع هيئات حكومية، بما فيها وزارة الموارد الطبيعية، أن التعدين غير القانوني في مناجم الذهب المهجورة أدى إلى وفيات في عام 2021، مشيرا إلى أن عملية التعدين تسببت في تلوث خطير للتربة والمياه الجوفية.
وطُلب من الحكومات المحلية اتخاذ إجراءات صارمة ضد عمليات التعدين والاستخراج غير القانونية للذهب وإزالة “سلسلة الصناعة السوداء” بشكل كامل، وفقا للتعميم.
وأضاف التعميم أنه يتعين على الحكومات أيضا فحص مناجم الذهب المهجورة في جميع أنحاء البلاد ومحاسبة المسؤولين عن التستر على أنشطة التعدين غير القانونية.

 

مركز شبكات الزلازل الصيني: زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب المياه قبالة تايوان
ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، المياه قبالة ساحل محافظة بينغتونغ في تايوان الصينية، وذلك عند الساعة 7:36 صباح اليوم الجمعة (بتوقيت بكين)، بحسب ما ذكر مركز شبكات الزلازل الصيني.
وأوضح المركز أنه تم رصد مركز الزلزال، الذي وقع على عمق 10 كيلومترات، عند ملتقى خط عرض 21.67 درجة شمالاً، وخط طول 121.00 درجة شرقاً.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.