موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

بانخفاض 0.8%..احتياطيات النقد الأجنبي في الصين تبلغ 3.188 تريليون دولار في مارس
أظهرت نتائج بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، يوم الخميس الماضي، أن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي انخفضت في مارس/ آذار الماضي، بسبب تغيير أسعار الأصول وسط ارتفاع قيمة دولار الأمريكي.
وبلغت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي 3.188 تريليون دولار أمريكي بنهاية مارس/ آذار الماضي، بانخفاض 25.8 مليار دولار أمريكي أو 0.8 بالمائة مقارنة مع نهاية فبراير/ شباط الماضي.
وبهذا الصدد، قالت وانغ تشون يينغ نائب رئيس الهيئة، إن تدفقات رأس المال العابرة للحدود في الصين زادت تدريجيا في مارس/ آذار، مع بقاء العرض والطلب في سوق النقد الأجنبي المحلي في مستوى متوازن بشكل أساسي.
وأرجعت وانغ انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي إلى التأثير المجمع لارتفاع قيمة مؤشر الدولار الأمريكي والتغييرات في أسعار الأصول، نتيجة لعناصر بما فيها كوفيد-19 والأوضاع الجيوسياسية والسياسات النقدية في الدول الرئيسية.
ولفتت وانغ أنه على الرغم عن الجائحة المستمرة والظروف الخارجية المعقدة والسوق المالي العالمي المتقلب، ستواصل الصين عملها على تنسيق الوقاية من كوفيد-19 والتنمية الاقتصادية، حيث تتميز بعدم تغيير في المرونة الاقتصادية القوية والأسس السليمة، الأمر الذي سيساعد على ابقاء استقرار احتياطيات النقد الأجنبي للبلاد.

 

269 مليار دولار… إيرادات سياحية متوقعة في الصين في النصف الأول من العام الجاري
قالت الأكاديمية الصينية للسياحة، إن عائدات السياحة في البلاد ستصل إلى 1.71 تريليون يوان (حوالي 269 مليار دولار أمريكي)، في النصف الأول من العام الجاري 2022.
وأضافت الأكاديمية خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، أن من المتوقع إجراء أكثر من 1.9 مليار رحلة داخلية في الصين في النصف الأول من العام الجاري.
وقدّرت الأكاديمية تسجيل 973 مليون رحلة داخلية خلال الربع الأول من العام الجاري، ما يحقق عائدات سياحية محلية تصل الي 640 مليار يوان.
وقال داي بين، مدير الأكاديمية المذكورة: ” لدينا سبب لتقديم تقديرات متفائلة نسبياً لاقتصاد السياحة في الصين، خلال النصف الأول من العام الجاري، لكن ظهور بعض عوامل عدم اليقين مثل معاودة ظهور الوباء، يجعل من الضروري إيلاء اهتمام وثيق للاستجابة لكوفيد-19، ومدى استعداد الناس للسفر، وغير ذلك من العوامل الهامة”.

62.64 مليون أوقية… احتياطيات الذهب الصيني بنهاية مارس الماضي
أظهرت نتائج بيانات أصدرها بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، يوم الخميس الماضي، أن احتياطيات الذهب في الصين بلغت 62.64 مليون أوقية، بنهاية شهر مارس/ آذار، دون تغيير عما كانت عليه بنهاية شهر فبراير/ شباط.
كما أظهرت نتائج بيانات رسمية، أن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد انخفض إلى 3.188 تريليون دولار أمريكي في نهاية شهر مارس، بانخفاض 25.8 مليار دولار أمريكي، أو 0.8 في المائة، مقارنة بنهاية شهر فبراير/ شباط.

 

ميناء تيانجين يسجل رقماً قياسياً في إنتاجية الحاويات في الربع الأول من العام الجاري
تعامل ميناء تيانجين بشمالي الصين، مع حوالي 4.63 مليون حاوية معادلة لـ20 قدماً قياسياً، في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2022، بزيادة نسبتها 3.5 في المائة على أساس سنوي.
ووفقاً لمشغل الميناء، فإن رقم الإنتاجية المُسجل يُمثّل ارتفاعاً قياسياً للميناء، مقارنة بنفس الفترة في السنوات السابقة.
وعلى الرغم من الآثار السلبية الناجمة عن معاودة ارتفاع حالات كوفيد-19 مؤخراً، أطلق الميناء سلسلة من تدابير الوقاية والسيطرة على الوباء، لضمان عمليات التشغيل السلس.
وفي الوقت نفسه، أطلق ميناء تيانجين خلال السنة الجارية أيضاً، طريقاً بحرياً مباشراً جديداً إلى أستراليا، وخدمات نقل بحري – سكة حديد جديدة.
وفيما تُعدّ الموانئ مقياساً للتطور الاقتصادي، يُعتبر ميناء تيانجين الذي يقع على ساحل بحر بوهاي، منفذاً حيوياً للشحن لمنطقة بكين – تيانجين – خبي.
ولدى الميناء الواقع في بلدية تيانجين أكثر من 133 طريقاً للشحن حالياً، ما يُوسع الروابط التجارية مع ما يزيد عن 800 ميناء في أكثر من 200 دولة ومنطقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.