موقع متخصص بالشؤون الصينية

إستقرار أسعار المساكن في الصين بشكل عام في مارس

0

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء، اليوم الجمعة، استمرار استقرار سوق الإسكان في الصين بشكل عام في شهر مارس/ آذار الماضي، مع تراجع النمو الشهري لأسعار المساكن في مدن الدرجة الأولى.

وأشارت النتائج الصادرة إلى ارتفاع أسعار المساكن الجديدة في أربع مدن من الدرجة الأولى – بكين وشانغهاي وشنتشن وقوانغتشو- بنسبة 0.3 في المائة على أساس شهري في شهر مارس الماضي.

وظلت أسعار المساكن الجديدة في مدن الدرجة الثانية ثابتة مقارنة بشهر فبراير/ شباط، بينما شهدت أسعار المساكن الجديدة في مدن الدرجة الثالثة انخفاضاً شهرياً بنسبة 0.2 في المائة الشهر الماضي.

وقال شنغ قوه تشينغ، كبير الإحصائيين في الهيئة، إن أسعار المساكن في شهر مارس في 70 مدينة رئيسية أظهرت اتجاهاً مستقراً على أساس شهري، مضيفاً أن هذه المدن شهدت انخفاضاً في أسعار مساكنها، أو سجّلت نمواً أبطأ.

وشهدت أسعار المساكن في مدن الدرجة الأولى ارتفاعاً نسبته 4.3 بالمائة على أساس سنوي، انخفاضاً من 4.4 بالمائة في فبراير الماضي. بينما ارتفعت أسعار المساكن في المدن من الدرجة الثانية بنسبة 1.6 بالمائة، أما مدن الدرجة الثالثة، فسجلت انحفاضاً في أسعار مساكنها نسبته 0.6 بالمائة، مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.