موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

الصين تدرس قواعد أكثر صرامة ضد الاتجار بالنساء
يدرس المشرعون الصينيون مراجعة مشروع قانون لوضع قواعد أكثر صرامة ضد الاتجار بالنساء.
وتم تقديم مشروع تعديل قانون حماية حقوق ومصالح المرأة يوم الاثنين الماضي، إلى اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لإخضاعه لقراءة ثانية.
ويقترح المشروع “آلية إلزامية للإبلاغ والفحص” لتحديد الجرائم المرتكبة ضد المرأة والتعامل معها بسرعة، بما في ذلك الاتجار بالنساء.
كما ينص على أنه يتعين على أجهزة تسجيل الزواج والحكومات المحلية والجمعيات النسائية إبلاغ الشرطة إذا اشتبهت في أنه يتم الاتجار بالنساء أو اختطافهن.

 

أعلى هيئة تشريعية في الصين تبدأ جلسة اللجنة الدائمة
بدأت اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى الـ13 لنواب الشعب الصينى، أعلى هيئة تشريعية فى الصين ، جلستها الرابعة والثلاثين اليوم الاثنين لمراجعة العديد من مسودات القوانين وتعديل القوانين.
ويتضمن جدول أعمال الجلسة مراجعة مسودة قانون بشأن العقود الآجلة والمشتقات ومسودة قانون بشأن الحفاظ على التربة السوداء، بالإضافة إلى مسودات تعديل لقانون التعليم المهني، وقانون الرياضة البدنية، وقانون حماية الحقوق والمصالح للنساء.
سينظر المشرعون أيضًا في القواعد الانتخابية للمجلس الوطني الرابع عشر لنواب الشعب الصيني، والتصديق على اتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن العمل الجبري، 1930، واتفاقية إلغاء العمل الجبري، 1957، من بين مشاريع قوانين وتقارير أخرى.

 

شانغهاي تسجل 2417 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 محلية العدوى و19831 حالة بدون أعراض
ذكرت لجنة الصحة ببلدية شانغهاي اليوم الإثنين أن شانغهاي التي تعتبر مركزا اقتصاديا في البلاد، سجلت يوم الأحد 2417 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 محلية العدوى، و19831 حالة إصابة محلية بدون أعراض.
وتم الإبلاغ يوم الأحد عن ثلاث حالات وفاة بسبب كوفيد-19 في شانغهاي. والأشخاص الثلاثة هم امرأتان ورجل، تتراوح أعمارهم بين 89 إلى 91 عاما. وعانى هؤلاء الأشخاص من أمراض مصاحبة بما في ذلك أمراض القلب التاجية والسكري وارتفاع ضغط الدم، وفقا للجنة.
وقالت اللجنة إن المرضى الثلاثة كانوا في حالة خطيرة بعد نقلهم إلى المستشفى وتوفوا بعد جهود إنقاذ شاملة.

 

الصين تزيد قواعد زراعة وانتاج البذور إلى 216 قاعدة
ارتفع عدد القواعد الوطنية لزراعة وإنتاج البذور في الصين إلى 216 وسط حملة إنعاش البذور في البلاد، وفقا لوزارة الزراعة والشؤون الريفية.
وقالت الوزارة إن هذه المحاور تفرز أو تنتج البذور للحبوب والقطن والزيت والسكر، من بين أمور أخرى.
وبالإضافة إلى القواعد المائة المعتمدة سابقا، تم تحديد 96 منطقة أخرى على مستوى المحافظة في مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين، كقواعد وطنية رئيسية لإنتاج البذور، و20 مكانا على مستوى المحافظة في مقاطعة لياونينغ كقواعد زراعة إقليمية.
وقالت الوزارة إن الاعتماد أمر بالغ الأهمية لتنشيط صناعة البذور وبناء القدرة على توفير البذور.
وخلال فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة (2016-2020)، خصصت الصين أكثر من 5 مليارات يوان (حوالي 782.5 مليون دولار أمريكي) لدعم قواعد إنتاج البذور، حيث توفر أكثر من 70 في المائة من البذور لإنتاج المحاصيل وتضمن أمن الحبوب الوطني.
وستواصل الصين تنفيذ سياسات المكافآت للمقاطعات الرئيسية المنتجة للبذور وتنفيذ مشاريع تهدف إلى ترقية صناعة البذور مع السعي لضمان أن قواعد إنتاج البذور الوطنية يمكن أن توفر أكثر من 80 في المائة من البذور لفترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة (2021-2025).

 

انخفاض عدد رحلات الركاب بالسكك الحديدية في المناطق الحضرية بالصين
أظهرت بيانات رسمية من وزارة النقل أن الصين سجلت انخفاضا على أساس سنوي في رحلات الركاب في شبكات النقل الحضري خلال مارس/آذار هذا العام.
وذكرت البيانات أن خطوط النقل الحضري في البلاد، التي تمر عبر 51 مدينة، تعاملت ما مجموعه 1.6 مليار رحلة ركاب الشهر الماضي، بانخفاض 26.3 في المائة على أساس سنوي.
ومع ذلك، كان الحجم أعلى بنسبة 2.6 في المائة عن الشهر الأسبق.
وقالت الوزارة إنه بنهاية مارس/ آذار الماضي، كان هناك 273 خطا للنقل بالسكك الحديدية في المناطق الحضرية قيد التشغيل، يبلغ إجمالي طولها 8837 كيلومترا.

 

قدرة الصين على إجراء اختبارات الحمض النووي لرصد كوفيد-19 تصل إلى 51.65 مليون عينة يوميا
تستطيع وكالات اختبار الحمض النووي بالبلاد معالجة 51.65 مليون عينة يوميا، وفقا لما قاله فريق الآلية المشتركة للوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه التابعة لمجلس الدولة يوم (الأحد).
وأوضح الفريق في بيان أن اختبارات الحمض النووي الجماعية كانت أداة فعالة لاكتشاف إصابات كوفيد-19 في الصين، وسيزيد تعزيز قدرات هذه الاختبارات من ثقة الناس في احتواء المرض.
وأضاف البيان أن البلاد لديها حاليا 13100 مؤسسة مؤهلة لإجراء تلك الاختبارات، ويعمل ما يقرب من 150 ألف شخص في هذا المجال.
وبشكل عام، يمكن أن تظهر نتائج الاختبار في غضون ست ساعات وتواصل الإدارات الصحية العمل على ابتكار استراتيجيات اختبار أسرع.
وقال الفريق إن وكالات اختبارات الحمض النووي تعمل بأقصى طاقتها للتعامل مع أحدث موجة من تفشي المرض في شانغهاي، وإن المدينة أجرت عدة جولات من الاختبارات الجماعية منذ أوائل أبريل/ نيسان.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.