موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث أعضاء مجموعة العشرين على المساعدة في تحقيق الإستقرار بالعالم

0

قال وزير المالية الصيني ليو كون إنه في مواجهة المخاطر والتحديات، يتعين على جميع أعضاء مجموعة العشرين العمل معًا للمساعدة في تحقيق الاستقرار بالعالم.

وأدلى ليو بهذه التصريحات خلال إلقائه كلمة في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين والذي عقد في واشنطن العاصمة عبر شبكة الإنترنت وخارجها في الفترة من 20 إلى 21 أبريل/ نيسان الجاري.

وقال ليو عبر دائرة الفيديو إنه يجب على أعضاء مجموعة العشرين الالتزام بتحسين النظام الدولي، وفي القلب منه الأمم المتحدة، والنظام الدولي المدعوم بالقانون الدولي، وتجنب تسييس أو تسليح الاقتصاد العالمي.

وأضاف أنه يتعين على أعضاء مجموعة العشرين تكوين حس مجتمعي واعتماد سياسات اقتصادية مسؤولة واستكشاف زخم مبتكر لتنشيط النمو العالمي، فضلا عن معالجة شواغل البلدان النامية من خلال قنوات متعددة وضمان عدم تأثر سبل عيش الشعوب.

وقال ليو إن الصين ترحب بجميع الأطراف لدعم مبادرة التنمية العالمية والمشاركة فيها، بهدف تسريع تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

وأوضح أن الصين ستواصل العمل مع جميع الأطراف لتحسين نظام حوكمة الصحة العالمية وتعزيز التعاون التمويلي ضد الجائحة في إطار منظمة الصحة العالمية، من أجل تنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه قادة مجموعة العشرين.

وتابع ليو أنه لتعزيز التنمية الخضراء والمنخفضة الكربون، تدعم الصين تبادل خبرات السياسات المالية للاستجابة لتغير المناخ خلال “مسار التمويل لمجموعة العشرين”، بما يتماشى مع تفويضه والمبادئ ذات الصلة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

أما بالنسبة للتصريحات التي أدلى بها بعض أعضاء مجموعة العشرين حول تأثير العوامل الجيوسياسية على الاقتصاد العالمي، فقد أكد الجانب الصيني أن الصين تعارض تسييس القضايا الاقتصادية، ويجب أن تلتزم مجموعة العشرين بتفويضها الخاص وتضمن تركز المناقشات على الآثار الاقتصادية وتتخذ نهجا شاملا ومتوازنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.