موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرد على خطاب من طالبات بريطانيات حول تغير المناخ

0

رد الرئيس الصيني شي جين بينغ حديثا على خطاب من طالبات بالمرحلة الابتدائية في مدرسة فرانسيس هولاند البريطانية حول قضية تغير المناخ.

أوضح شي في خطابه أن كوكب الأرض أسرة كبيرة، والجنس البشري ينتمي إلى مجتمع واحد، قائلا إنه يتعين على البشرية التعاون للتعامل مع تغير المناخ، لأنه يمثل تحديا مشتركا لها.

وأكد شي أن الأمة الصينية تحترم وتحب الطبيعة منذ العصور القديمة.

وأوضح شي أنه يولي أهمية كبيرة للتعامل مع تغير المناخ، قائلا إنه يشدد دائما على أن “المياه النقية والجبال الخصبة أصول لا تقدر بثمن”، وهو مفهوم حصل على دعم واسع النطاق في الصين الآن.

وقال شي إن الصين دعت المجتمع بأسره لحماية الطبيعة والحفاظ على البيئة، كما يحمي الناس أعينهم، ودفع التنمية الخضراء قدما بشكل فعال لبناء صين جميلة.

وذكر شي أن الصين تقوم بأعمال غير مسبوقة للتعامل مع تغير المناخ، وحققت تقدما ملحوظا في هذا الصدد، مضيفا أنها ستواصل تحقيق المزيد من الإنجازات.

وقال شي إن المدارس بجميع أنواعها وعلى جميع مستوياتها في الصين تولي أهمية كبيرة لتعليم الحضارة الإيكولوجية، مضيفا أن الطلاب الصينيين، انطلاقا من أشياء بسيطة في حياتهم، طوروا عادة جيدة متمثلة في الحفاظ على الطاقة وحماية البيئة، وتعلموا أن يعيشوا حياة خضراء ومنخفضة الكربون.

وقال الرئيس الصيني في خطابه إنه يرحب بقيام الطالبات البريطانيات بزيارة الصين، والقيام بجولة في أكبر محطة لتوليد الطاقة من الرياح ومحطة طاقة شمسية في العالم، بالإضافة إلى أوسع غابة من صنع الإنسان ومتنزهات وطنية خلابة.

كما شجع الطالبات البريطانيات على التواصل مع أقرانهن في الصين، والسماح بترسيخ مفهوم التنمية الخضراء في قلوبهن، وأن يصبحن بانيات نشيطات لموطن جميل للبشرية عندما يكبُرن.

مدرسة فرانسيس هولاند التي تقع في لندن، هي مدرسة دولية للبنات. وتجري المدرسة تبادلات خارجية نشطة، وتشجع الطالبات على الاهتمام بقضية حماية البيئة وتغير المناخ.

وحديثا، كتبت طالبات الصف الرابع بالمدرسة خطابا للرئيس شي لإظهار اهتمامهن بقضية تغير المناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.