موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحثّ على تأهيل المزيد من الأكفياء رفيعي المستوى في رسالة جوابية إلى أساتذة جامعة

0

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، على ضرورة تأهيل المزيد من الأكفياء رفيعي المستوى، الذين يُكرسون أنفسهم لتنمية البلاد.

وأدلى شي، وهو أيضاً الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، أدلى بهذه التصريحات يوم الخميس الماضي، في رسالة جوابية إلى أساتذة مخضرمين من جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا.

وعبر الرئيس شي أيضاً عن أمله في تعزيز التنمية الإبداعية والخضراء لصناعة الحديد والصلب بالبلاد.

وفي رسالته؛ قدّم شي التهاني إلى الأساتذة والموظفين والطلاب وخريجي الجامعة التي تحتفل بالذكرى السبعين لتأسيسها.

وفي معرض إشارته إلى الحاجة الملحة لفئة من المواهب التي تتميز بالنزاهة الأخلاقية والكفاءة المهنية، دعا شي جميع أساتذة وموظفي الجامعة للمواصلة في نقل روح الدراسة الجدية والتفاني قُدماً لتأهيل المزيد من الأكفياء رفيعي المستوى الذين يتميزون بالمثل العليا والكفاءات المهنية والإرادة الصلبة، ويتبعون قيادة الحزب. وشجّعهم لتقديم مساهمات أكبر في الجهود الرامية إلى بناء الصين دولة رائدة في مجالات العلوم، والتكنولوجيا والتصنيع.

وتأتي رسالة الرئيس شي كرسالة جوابية على رسالة بعثها 15 بروفيسوراً من جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا، استعرضوا خلالها تطور الجامعة، وأعربوا عن عزمهم الثابت لتربية المزيد من الأكفياء من أجل التنمية عالية الجودة لصناعة الحديد والصلب في الصين.

وتأسست جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا (USTB) في العام 1952، حيث عُرفت بـ معهد بكين لتكنولوجيا الحديد والصلب، وتعتبر الأولى من نوعها في البلاد، من حيث التخصص في صناعة الحديد والفولاذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.