موقع متخصص بالشؤون الصينية

عقد ندوة إفتراضية حول الديمقراطية بين الصين والدول الأفريقية الفرنكوفونية

0

عقدت الصين يوم الثلاثاء ندوة افتراضية مع 22 دولة فرنكوفونية في افريقيا تحت شعار “استكشاف وممارسة الديمقراطية في الهيئات التشريعية في الصين وافريقيا”.

وحضر الندوة التي استمرت يومين، دينغ تشونغ لي نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وألقى كلمة في حفل الافتتاح. وقال إن روح الصداقة والتعاون بين الصين وأفريقيا قد أوجدت أخوة لا تنفصم وأقامت شراكة من التنسيق الكامل بين الصين وأفريقيا، مضيفا أن روح الصداقة والتعاون تلك ستفتح أيضا آفاقا مشرقة لمجتمع صيني-أفريقي ذي مستقبل مشترك في العصر الجديد.

وقال دينغ إن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على استعداد لدعم روح الصداقة والتعاون بين الصين وأفريقيا والتواصل بصراحة مع الجانب الأفريقي والتعلم من بعضنا البعض وبناء توافق في الآراء وجمع القوة واستكشاف طريق الديمقراطية بشكل مشترك بما يتماشى مع ظروفهم الوطنية.

وأضاف أن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على استعداد للعمل مع الهيئات التشريعية الأفريقية للمساهمة في تحقيق ديمقراطية حقيقية وجيدة في البلدان ذات الصلة، وتحسين رفاهية شعوب جميع البلدان باستمرار وتعزيز إرساء ديمقراطية العلاقات الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.