موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني: التنمية ينبغي أن تظل أولوية على جدول أعمال الأمم المتحدة لبناء السلام

0

إن التنمية ينبغي أن تظل أولوية على جدول أعمال الأمم المتحدة لبناء السلام، هكذا قال نائب مندوب الصين الدائم لدى المنظمة العالمية يوم الأربعاء.

وذكر داي بينغ في اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة حول تمويل بناء السلام أن التنمية المستدامة هي أساس السلام الدائم، وهذه فكرة أساسية متأصلة في هيكل الأمم المتحدة لبناء السلام.

وقال إن دعم التنمية الشاملة للدول المعنية أمر أساسي لعملية بناء السلام، التي ينبغي حولها تخطيط أنشطة بناء السلام، وتحديد الأهداف الاستراتيجية، وتعبئة موارد وكالات الأمم المتحدة، من أجل خلق تآزر قوي.

ولدى إشارته إلى أن المشاريع الحالية التي يدعمها صندوق بناء السلام لا تولي اهتماما كافيا للتنمية المستدامة، دعا داي إلى بذل جهود لتوجيه المزيد من الموارد إلى المجالات التي توجد فيها احتياجات عاجلة مثل القضاء على الفقر والبنية التحتية والتعليم والصحة والتدريب على المهارات المهنية للبلدان النامية.

وذكر داي إنه يتعين على المانحين التقليديين الاستمرار في تحمل المسؤولية الرئيسية تجاه تمويل بناء السلام، مشددا على أن الدول المتقدمة عليها التزام أخلاقي بمساعدة الدول النامية على التطور بشكل أسرع.

وأضاف أن الصين تدعم بنشاط جهود بناء الدولة والتنمية في الدول النامية من خلال القنوات الثنائية والمتعددة الأطراف، وقدمت شرائح متعددة من المساهمات لصندوق الأمم المتحدة لبناء السلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.