موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

مسؤول: حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في الصين تواصل الانخفاض لليوم العاشر
شهد عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 وعدد الحاملين للمرض بدون أعراض الذين يخضعون للملاحظة الطبية في الصين اتجاها تنازليا متقلبا خلال الأيام العشرة الأخيرة، وفقا لما قاله مسؤول اليوم (الخميس).
قال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي إن بعض المناطق أوقفت انتقال الفيروس في المجتمعات المحلية تدريجيا، إيذانا بعودة حياة الناس الطبيعية واستئناف الإنتاج.
وقال وو ليانغ يو، مسؤول بلجنة الصحة الوطنية، إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 550 ألف حالة إصابة محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني في شهر أبريل/ نيسان.
وأضاف وو أنه في الوقت الحالي، اتخذت مناطق على مستوى مقاطعات، من بينها خبي وجيانغسو وبكين، إجراءات نشطة وفعالة ضد الفيروس، واستطرد أن وضع المرض في جيلين وشانغهاي يستمر في التحسن.
وقال وو إن خطر انتقال العدوى في المجتمعات المحلية في شانغهاي ينخفض بشكل تدريجي.

 

أكثر من 81 بالمئة من كبار السن تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد-19 في الصين
تلقى حوالي 215 مليون شخص تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر، ما يعادل 81.44 بالمئة من هذه الفئة العمرية، التطعيمات بشكل كامل ضد كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، حسبما قال مسؤول صحي اليوم (الخميس).
وأوضح وو ليانغ يو، نائب رئيس قسم السيطرة على الأمراض والوقاية منها بلجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي، أن ما يقرب من 160 مليونا منهم حصلوا أيضا على جرعة معززة، مشيرا إلى أن سرعة التطعيم لهذه الفئة العمرية تتسارع.
وأظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية أنه حتى الآن، تم تطعيم 1.25 مليار صيني بالكامل ضد كوفيد-19، ما يمثل 88.62 بالمئة من إجمالي السكان.

 

تطعيم أكثر من 3.6 مليون مسن في شانغهاي بشكل كامل ضد كوفيد-19
تلقى أكثر من 3.6 مليون شخص، أي ما يمثل 62 بالمئة من الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر في شانغهاي، التطعيمات بشكل كامل ضد كوفيد-19 حتى ظهر اليوم (الخميس)، حسبما ذكرت السلطات المحلية.
ووفقا لأحدث مؤتمر صحفي بشأن الوقاية من المرض والسيطرة عليه، فقد تلقى أكثر من 2.2 مليون من كبار السن في شانغهاي التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون شخص الجرعة المعززة.
وتعمل شانغهاي على تحسين عملية التطعيم لتوفير خدمات أكثر ملاءمة لكبار السن، مع إرسال بعض النواحي مركبات تطعيم متنقلة إلى مجتمعات هناك، وإنشاء مواقع تطعيم مؤقتة في مؤسسات رعاية كبار السن، وفتح قنوات تطعيم خاصة لكبار السن.

 

مع تفشي كوفيد-19 مجددا… الصين تطلق تطبيقا هاتفيا تعليما لطلاب مراحل التعليم الأساسي
أطلقت الصين تطبيقًا هاتفيا لتوفير سبل أكثر راحة لطلاب المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية للدراسة عبر الإنترنت، وسط عودة ظهور وباء كوفيد-19، وفقا لوزارة التربية والتعليم بالبلاد.
وقالت الوزارة إن التطبيق يعتمد على منصة تعليمية على شبكة الإنترنت، ويستخدم نفس الموارد للموقع مثل تدريس المناهج الدراسية، وتقديم خدمات ما بعد المدرسة علاوة على التعليم الأسري.
وأضافت الوزارة أن التطبيق يتضمن أيضا عناصر أكثر تفاعلية، حيث يمكن للطلاب الذين يواجهون مشاكل في التعلم التواصل مع معلميهم من خلاله.

 

الصين تعدل مؤقتا الرسوم الجمركية للفحم إلى الصفر
ستفرض الصين رسوما جمركية صفرية مؤقتة على واردات الفحم اعتبارا من مايو لتأمين إمدادات الطاقة، حسبما ذكر بيان رسمي اليوم (الخميس).
وبحسب لجنة التعريفة الجمركية بمجلس الدولة الصيني، فعلى مدى الـ11 شهرا القادمة، بدءا من الأول من مايو/ أيار، ستتمتع سبعة أنواع من منتجات الفحم، بما في ذلك فحم الكوك والفحم البني، برسوم جمركية صفرية.
وحاليا، تتراوح معدلات الضرائب وفق “سياسة الدولة الأعلى أفضلية” لهذه الواردات بين 3 بالمئة و6 بالمئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.