موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

الصين ستزيد بشكل أكبر معدل التلقيح ضد كوفيد-19 بين كبار السن
قال لي تشنغ لونغ، المسؤول في لجنة الصحة الوطنية، اليوم الجمعة، إن الصين دعت إلى بذل جهود مشتركة لتعزيز معدل التلقيح بشكل أكبر بين كبار السن والمجموعات الرئيسية الأخرى.
وأضاف لي خلال مؤتمر صحفي أن الصين شهدت بشكل عام حملة تلقيح سلسة ضد كوفيد-19، مع تزايد تدريجي لمعدل التلقيح بين كبار السن.
وقال لي إنه وحتى يوم الخميس الماضي، تم إعطاء أكثر من 3.34 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، كما تم تلقيح حوالي 1.25 مليار شخص بشكل كامل.
وحتى يوم الخميس، تلقى حوالي 227 مليون شخص ممن تزيد أعمارهم عن 60 عاماً جرعة لقاح واحدة على الأقل، ما يُمثل 86.01 في المائة من إجمالي عدد سكان كبار السن، بينما تم تلقيح أكثر من 215 مليونا من كبار السن بشكل كامل.

 

البر الرئيسي الصيني يسجل 5646 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى، بينها 5487 حالة في شانغهاي
قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الخميس الماضي 5646 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى، 5487 حالة منها في شانغهاي.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أنه وإلى جانب شانغهاي، شهدت 17 منطقة أخرى على مستوى المقاطعة في البر الرئيسي حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى، بما في ذلك بكين، و جيلين، و تشجيانغ.
ومن بين جميع حالات الإصابة المؤكدة الجديدة محلية العدوى، 5125 حالة كانت قد صُنّفت سابقاً كحالات إصابة بدون أعراض.
وأبلغت شانغهاي أيضاً عن 9545 حالة إصابة محلية العدوى بدون أعراض، يوم الخميس، من بين إجمالي 9942 حالة إصابة محلية العدوى بدون أعراض تم تحديدها حديثاً في البر الرئيسي.
وبعد تعافي 2796 مريضاً مصاباً بكوفيد-19 يوم الخميس، كانت هناك 28317 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 تخضع للعلاج في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.
كما تم تسجيل 52 حالة وفاة بسبب كوفيد-19 يوم الخميس، ما يرفع إجمالي حالات الوفاة في البر الرئيسي إلى 4975 شخصاً.

 

لاحتواء وباء كوفيد-19..الصين ستشهد انخفاضا كبيرا في حركة الركاب خلال عطلة عيد العمال
قالت السلطات الصينية، يوم الخميس الماضي، إنه من المتوقع أن تشهد الصين انخفاضا ملحوظا في حركة الركاب في عطلة عيد العمال المرتقبة وسط إجراءات لاحتواء انتشار كوفيد-19.
وقال تشو مين المسؤول بوزارة النقل الصينية، إنه من المتوقع أن يسافر ما إجماليه 100 مليون مسافر خلال العطلة التي تستمر لخمسة أيام من 30 أبريل/ نيسان إلى 4 مايو/ أيار، بانخفاض 62 بالمائة عن العام السابق.
ومن 28 أبريل/ نيسان إلى 5 مايو/ أيار، من المتوقع أن تشهد البلاد حوالي 32 مليون راكب على السكك الحديدية، وهو أيضا مستوى منخفض نسبيا، وفقا لشركة مجموعة سكة حديد الصين الوطنية المحدودة (سكك حديد الصين).
وقالت الشركة إن سلطات السكك الحديدية ستقدم الدعم لكل من نقل الركاب والبضائع لضمان السفر الآمن والتشغيل الاقتصادي المستقر خلال العطلة.
وأدت عودة ظهور كوفيد-19 منذ مارس/ آذار إلى تقليص حركة السفر من مقاطعة إلى أخرى، حيث يُطلب من المواطنين عدم السفر إلى المناطق المصنفة على أنها عالية أو متوسطة الخطورة لكوفيد-19 خلال العطلة.

 

شانغهاي تعزز قدرتها على معالجة النفايات المرتبطة بالوباء
قال مكتب الإيكولوجيا والبيئة في بلدية شانغهاي بشرقي الصين، إن المدينة عززت من قدرتها على التخلص من النفايات المرتبطة بالوباء إلى أكثر من 1400 طن يومياً في الوقت الحالي، ارتفاعاً من 300 طن يومياً قبل بدء الجولة الأخيرة من معاودة ظهور كوفيد-19 في شهر مارس/ آذار الماضي.
وتشمل مصادر النفايات المستشفيات المخصصة لعلاج مرضى كوفيد-19، وعيادات الحمى ومواقع الحجر الصحي والعلاج المركّزة.
وأشارت مجموعة شانغهاي للبيئة، إلى زيادة عدد مركبات جمع ونقل النفايات الطبية في المدينة من 127 مركبة إلى 546 مركبة، في حين تم دمج جميع مرافق حرق النفايات المنزلية في المدينة في نظام التخلص من النفايات الطبية في حالات الطوارئ، بينما يخضع عمال الخطوط الأمامية لإدارة مغلقة.

 

انهيار مبنى وسط الصين وعدد الضحايا غير معلوم
قالت السلطات المحلية في مقاطعة هونان بوسط الصين، إن مبنى سكنياً شُيّد بشكل شخصي، انهار اليوم الجمعة، مضيفة أن عدد الضحايا ما زال غير واضح حتى الآن.
ووقع الحادث في حي وانغتشنغ في مدينة تشانغشا، حاضرة المقاطعة ظهراً.

 

مجموعة متنوعة من بذور اللفت المطورة حديثاً في الصين تحقق إنتاجية قياسية
سجلت سلالة بذور لفت مطورة حديثاً، إنتاجية قياسية في الصين، وسط جهود البلاد لدفع التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية.
وحقق صنف بذور اللفت الجديد “تشونغيوتسا 501” حجم إنتاج بلغ 419.95 كيلوغرام لكل مو (حوالي 0.07 هكتار)، وذلك في مدينة شيانغيانغ بمقاطعة هوبي في وسط الصين.
ومع محتوى من الزيت يتجاوز 50 في المائة، تنتج السلالة 211.57 كيلوغرام من زيت بذور اللفت لكل مو.
ويعتبر زيت بذور اللفت، زيتاً رئيساً للطبخ في الصين.
ودعت الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، خبراء لقياس حجم الإنتاجية للسلالة الجديدة في هوبي.
وقال لي جيا نا، رئيس مجموعة الخبراء، الأستاذ في كلية الهندسة الزراعية والتكنولوجيا الحيوية بجامعة جنوب الغرب، إن متوسط إنتاج كل مو من بذور اللفت في الصين يبلغ حالياً 138.5 كيلوغرام، مع معدل وسطي للمحتوى الزيني يبلغ 43 في المائة.
وإلى جانب إنتاجيتها العالية، فإن سلالة “تشونغيوتسا 501” تتميز أيضاً بكونها مقاومة للأمراض، ومناسبة للزراعة الكثيفة والحصاد الآلي.
وتم تطوير السلالة الجديدة من قبل فريق بقيادة وانغ هان تشونغ، عضو الأكاديمية الصينية للهندسة، نائب رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، على مدار سنوات من البحث والتجارب.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.