موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني يحث أكبر مساهم على الوفاء بواجبات الأمم المتحدة المالية

0

حث نائب المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة يوم الثلاثاء أكبر مساهم في المنظمة على الوفاء بواجباته المالية.

وقال داي بينغ في الجزء الثاني من الجلسة المستأنفة للجنة الخامسة للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تتعامل مع الشؤون الداخلية المتعلقة بالإدارة والميزانية في الأمم المتحدة، إن “أكبر مساهم لم يفِ جيدًا بالتزاماته المالية للأمم المتحدة على مر السنين. هذا غير عادل للدول الأخرى”.

وأوضح أن “مبادرات الإصلاح الهادفة إلى تحسين الوضع المالي للأمم المتحدة يجب أن تتماشى بشكل صارم مع روح ميثاق الأمم المتحدة وتلتزم بالمبدأ الذي توجهه الدول الأعضاء وتعزز الانضباط المالي وتحسّن الأداء الشامل للميزانية”.

وحث داي الأمانة العامة على تعزيز الأداء الشامل للميزانية وتحسين الرقابة الداخلية وفرض الانضباط المالي بصرامة، من أجل “التأكد من أن كل بنس من الدول الأعضاء يتم إنفاقه بشكل جيد، وتعزيز كفاءة وفعالية عمليات حفظ السلام”.

وفي معرض حديثه عن الوضع المالي للأمم المتحدة، قال داي “لن يكون هناك حل حقيقي لمشكلة السيولة طالما ظل السبب الجذري دون حل”.

وأضاف داي بقوله أن الصين، كأكبر دولة نامية، تواجه تحدياتها الخاصة مثل مكافحة المرض وتنمية اقتصادها وتحسين معيشة شعبها، “بيد أننا لا زلنا عملنا على الوفاء بفاعلية بالتزاماتنا المالية وساهمنا حديثا بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي للأمم المتحدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.