موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفارة الصينية في واشنطن تنتقد مزاعم أمريكية ضد الصين بشأن قضية أوكرانيا

0

انتقدت السفارة الصينية في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، المزاعم الكاذبة التي أصدرتها وزارة الخارجية الأمريكية بأن المسؤولين الصينيين ووسائل الإعلام الصينية “يوسعون بشكل روتيني دعاية الكرملين ونظريات المؤامرة والمعلومات المضللة” بشأن قضية أوكرانيا.

وردا على سؤال من الصحافة للتعليق على بيان نُشر يوم الاثنين على موقع وزارة الخارجية الأمريكية على الإنترنت، قال المتحدث باسم السفارة إن “موقف الصين بشأن القضية الأوكرانية محايد وموضوعي وفوق مستوى الشبهات”.

وأضاف “عندما يتعلق الأمر بنشر معلومات مضللة، ينبغي على الجانب الأمريكي التفكير بجدية في نفسه”، مشيرا إلى أنه “على مر السنين، شنت الولايات المتحدة حروبا في العراق وأفغانستان وسوريا، ما أسفر عن مقتل 335 ألف مدني، وهذا ليس تضليلا”.

“الغالبية العظمى من دول العالم تؤيد حل النزاع الروسي-الأوكراني من خلال الحوار والمفاوضات، ولا يريد أي منها رؤية تصاعد الموقف أو حتى خروجه عن السيطرة. هذه ليست معلومات مضللة”، وفقا لما قال.

وأوضح “في وثيقة العمل التي قدمتها الولايات المتحدة إلى اجتماع الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة البيولوجية في نوفمبر 2021، اعترفت الولايات المتحدة بأن لديها 26 مختبرا بيولوجيا في أوكرانيا. ووفقا لبيان الحقائق الصادر عن وزارة الدفاع في مارس 2022، تدعم الولايات المتحدة 46 منشأة في أوكرانيا. هذه ليست معلومات مضللة”.

وحث المتحدث واشنطن على الترحيب بالتحقق المشترك من جانب المجتمع الدولي في إطار الأمم المتحدة والاتفاقية، مضيفا أن “إلقاء اللوم والتشويه لن يحلا المشكلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.