موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يؤكد على الإعتماد على الذات في مجال العلوم والتكنولوجيا وتعزيز الثقة الثقافية في رسالة إلى أكاديميين عائدين من الخارج

0

سلط الرئيس الصيني شي جين بينغ الضوء على أهمية الجهود الرامية إلى بناء اعتماد الصين على ذاتها في مجال العلوم والتكنولوجيا وتعزيز الثقة الثقافية.

جاءت تصريحات شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، الأربعاء في رسالة ردا على أكاديميين شباب من جامعة نانجينغ عادوا إلى الوطن بعد انتهاء دراستهم في الخارج.

وأعرب شي عن أمله في أن يواصل الباحثون التقليد المجيد المتمثل في الدراسة الجادة لخدمة البلاد، وتحقيق إنجازات جديدة في تعزيز الفضيلة من خلال التعليم وتعزيز قوة الصين في العلوم والتكنولوجيا، والريادة في تعزيز الثقة في الثقافة الصينية وسرد القصص المتعلقة بالصين بشكل جيد.

وحثهم شي على المساهمة بالحكمة والقوة في بناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، وتحقيق الحلم الصيني المتمثل في تجديد شباب الأمة الصينية.

تم تطوير جامعة نانجينغ بعد أن كانت كلية سانجيانغ للمعلمين، التي تأسست عام 1902، وعلى مدار الـ120 عاما الماضية، كانت المؤسسة شاهدة على تفاني العديد من الباحثين الذين عادوا بعد الدراسة في الخارج، لا سيما لي سي قوانغ وتشنغ كاي جيا، في خدمة الوطن والشعب.

وكتب إجمالي 120 من ممثلي الباحثين الشباب في جامعة نانجينغ، الذين عادوا إلى الوطن من الخارج منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012، لشي عن عملهم التعليمي والبحثي وعزمهم على لعب دورهم في بناء الصين لتصبح دولة قوية.

وأعرب شي عن سعادته بتحقيق الباحثين نتائج مثمرة في مواقعهم. كما أعرب عن تحياته للباحثين والأعضاء الآخرين في الكلية والطلاب والخريجين في جامعة نانجينغ بمناسبة الذكرى الـ120 لتأسيس الجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.