موقع متخصص بالشؤون الصينية

توسع الأعمال اللوجستية في الصين في الأشهر الأربعة الأولى

0

أظهر تقرير صناعي أصدره الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات، اليوم الأربعاء، أن قطاع اللوجستيات في الصين سجل نمواً مطرداً في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2022.

وارتفع حجم الخدمات اللوجستية الاجتماعية بنسبة 3.6 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، ليصل إلى 106.2 تريليون يوان (حوالي 15.95 تريليون دولار أمريكي)، وفقاً للتقرير.

وعلى أساس شهري، تقلص معدل نمو الخدمات اللوجستية الاجتماعية بنسبة 3 في المائة في شهر أبريل/ نيسان الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

وفي شهر أبريل/ نيسان الماضي، فرضت معاودة ظهور الإصابات بكوفيد-19 تأثيرات على الطلب على الخدمات اللوجستية، حيث زاد الطلب اللوجستي على المنتجات الزراعية والطاقة، بينما كان نظيره المتعلق بالإنتاج الصناعي والواردات والاستهلاك محدوداً.

وتقلصت الخدمات اللوجستية لقطاع المنتجات الصناعية في شهر أبريل/ نيسان الماضي، حيث انخفض إجمالي حجم الخدمات اللوجستية بنسبة 2.9 في المائة على أساس سنوي، وهو أول انخفاض منذ مارس/ آذار 2020.

وفي الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت للسلع بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي، بينما توسع حجم الأعمال في قطاع البريد السريع بنسبة 4.2 في المائة على أساس سنوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.