موقع متخصص بالشؤون الصينية

النموذج المطور من الطائرة الصينية البرمائية الكبيرة “أيه جي 600” ينجح في القيام برحلته الأولى

0

قالت الشركة الصينية المحدودة لصناعة الطيران (أفيك)، إن النموذج التكويني الكامل الجديد للطائرة البرمائية الصينية الكبيرة “أيه جي 600” نجح في القيام برحلته الأولى اليوم الثلاثاء.

وأقلع النموذج الجديد للطائرة البرمائية من مطار تشوهاي جينوان في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، في الساعة 10:55 صباحا، ثم هبط بسلام في نفس المطار بعد رحلة امتدت لـ20 دقيقة، وفقا لما ذكرته شركة أفيك، الشركة الرائدة في صناعة الطائرات في البلاد.

وخلال الرحلة الأولى، أجرت الطائرة البرمائية العديد من مهام اختبار الطيران أيضا، بما في ذلك التسلق السريع المستمر وتقليل السرعة خلال الطيران المُستوي والالتفاف المحاكي.

وقالت الشركة المطورة إن الطائرة “أيه جي 600” ظلت في حالة جيدة طوال الرحلة، حيث يعمل نظام التحكم بشكل جيد وتعمل جميع الأنظمة بثبات.

وقالت شركة أفيك إن الرحلة الأولى الناجحة للنموذج الجديد تمثل مرحلة جديدة لمشروع “أيه جي 600” وانطلاقة كبيرة في تطوير نموذج وظيفي للطائرة البرمائية الكبيرة لإطفاء الحرائق.

وتُعد الطائرة “أيه جي 600″، التي تحمل الاسم الرمزي “كونلونغ”، جزءًا رئيسيا من معدات الطيران في نظام الإنقاذ في حالات الطوارئ في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.