موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تهدف إلى تحقيق إنتاج سنوي للطاقة النظيفة يبلغ 3.3 تريليون كيلووات ساعي بحلول عام 2025

0

ستصل قدرة توليد الطاقة السنوية في الصين من مصادر الطاقة المتجددة إلى 3.3 تريليون كيلووات ساعي، بحلول العام 2025، وسط جهود لتحقيق أهداف ذروة الكربون وحياد الكربون، وفقا لخطة للفترة ما بين عامي (2021 إلى 2025)، صدرت يوم الأربعاء الماضي

وأشارت الخطة، التي أصدرتها بشكل مشترك تسعة أجهزة حكومية، بما فيها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، إلى أن توليد الطاقة من خلال مصادر الطاقة المتجددة من عام 2021 إلى عام 2025 سيمثل أكثر من نصف إجمالي استهلاك الكهرباء خلال فترة الخمس سنوات.

وبحلول العام 2025، سيصل حجم استهلاك الطاقة المتجددة إلى ما يعادل توفير 1 مليار طن من الفحم القياسي. ووفقاً للخطة؛ فإن أكثر من نصف إجمالي استهلاك الطاقة الأولية على مدى فترة الخمس سنوات سيأتي من مصادر الطاقة النظيفة.

كما حددت الخطة أيضاً استراتيجيات معنية لدفع تطوير مصادر الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والكتلة الحيوية، والطاقة الحرارية الأرضية، ولتعزيز استخدام الهيدروجين الأخضر في قطاعات مثل الإنتاج الكيميائي وتعدين ونقل الفحم.

وذكرت الخطة أن الصين ستُسرّع بناء مرافق التخزين، وترقية شبكات الطاقة فيها لتتميز بوظائف ذكية، في محاولة لمواكبة تطوير الطاقة النظيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.