موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

زيادة طفيفة لأسعار المساكن الجديدة في الصين في مايو 2022
أظهر نتائج تقرير صناعي أصدرته أكاديمية مؤشر الصين، وهي مؤسسة أبحاث عقارية، زيادة طفيفة في أسعار المنازل في 100 مدينة صينية خلال الشهر الماضي.
وأشارت النتائج إلى أن من بين 100 مدينة شملها الاستطلاع، ارتفع متوسط أسعار المنازل الجديدة بنسبة 0.03 في المائة من شهر أبريل/ نيسان الماضي إلى 16198 يوانا (حوالي 2414 دولاراً أمريكياً) للمتر المربع في شهر مايو/ أيار .
كما ارتفع متوسط أسعار المساكن الجديدة في المدن بنسبة 1.2 في المائة على أساس سنوي.
وسجّلت إجمالي 40 مدينة زيادة شهرية في أسعار المساكن الجديدة في شهر مايو، بينما شهدت 45 مدينة انخفاضاً في أسعار المنازل.
ورجّحت المؤسسة المذكورة أن تشهد توقعات المستهلكين وثقتهم في السوق المحلية الجديدة استعادة للاستقرار في شهر يونيو/ حزيران الجاري، مع قيام البلاد بتيسير التمويل لشراء المنازل، وتطبيق سياسات أكثر دعماً.
وتطبق الصين بنشاط تدابير مستهدفة مثل تخفيف القيود على المشتريات أو المبيعات، وتعديل سياسات صندوق ادخار الإسكان، وخفض أسعار الفائدة على الرهن العقاري لدعم سوق العقارات ودعم الاقتصاد.

 

21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
قالت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، اليوم السبت، إن البر الرئيسي الصيني سجّل يوم الجمعة الماضي 21 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 محلية العدوى، بما فيها 11 حالة إصابة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، و5 حالات إصابة في كل من بكين وشانغهاي.

 

304 مرضى كوفيد-19 يغادرون مشافي البر الرئيسي بعد التماثل للشفاء
قالت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، اليوم السبت، إن إجمالي 304 مرضى كوفيد-19 غادروا مستشفيات البر الرئيسي الصيني يوم الجمعة الماضي، بعد تماثلهم للشفاء.
وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لمرضى كوفيد-19 الذين غادروا مستشفيات البر الرئيسي بعد التماثل للشفاء إلى 217414 شخصاً، حتى يوم الجمعة الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.