موقع متخصص بالشؤون الصينية

إطلاق 20 مليون سمكة في أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين

0

أطلقت السلطات المحلية المختصة في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين، يوم الاثنين الماضي، إجمالي 20 مليون من الأسماك الإصبعية في بحيرة بويانغ، ضمن مساعيها لمواصلة استعادة التنوع البيولوجي في أكبر بحيرة للمياه العذبة في البلاد.

وتم إطلاق حوالي 6.5 مليون سمكة إصبعية، بما في ذلك أسماك البوري، والماندرين، وسرطان البحر، من رصيف في محافظة يويقان في مدينة شانغراو. وفي الوقت نفسه؛ تم إطلاق 13.5 مليون سمكة أخرى في مناطق أخرى لبحيرة بويانغ.

وقال لين فنغ، نائب مدير الزراعة والشؤون الريفية في مدينة شانغراو: “نهدف إلى رفع الوعي العام حول حماية الحياة المائية، وبناء بيئة جميلة لجيانغشي”.

وبدوره؛ قال تشان شو بين، مسؤول المصائد السمكية في مديرية الزراعة والشؤون الريفية بمقاطعة جيانغشي: “لقد أولينا أهمية كبيرة لاستعادة التنوع البيولوجي. فعلى سبيل المثال؛ أطلقنا أسماك البوري التي تخضع للحماية الوطنية، وأسماك الماندرين، وهي من الأنواع السمكية المهمة اقتصادياً. كما أطلقنا أيضاً أنواعاً من القواقع مثل الحلزون والأصداف لتسريع عملية استعادة النظام الإيكولوجي للقواقع.

ولمزيد من الحفاظ على التنوع البيولوجي لنهر اليانغتسي، بدأت الصين وقفاً للصيد لمدة 10 سنوات من بداية العام 2020 في 332 منطقة محمية في حوض نهر اليانغتسي. كما تم توسيع الحظر لاحقاً ليشمل جميع المجاري المائية الطبيعية للنهر وروافده الرئيسية.

وقال تشان إن بحيرة بويانغ، وباعتبارها رافداً رئيساً لنهر اليانغتسي، قد شهدت انتعاشاً سريعاً للحياة المائية منذ دخول حظر الصيد حيز التنفيذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.